Booking.com

الشواطئ الذهبية والمياه الفيروزية الصافية والشوارع الهادئة هى ما يبحث عنه السياح لقضاء العطلة، وهى بشكل لا يصدق المعالم الأساسية فى بعض الدول الأقل زيارة فى العالم.

وكانت فرنسا والولايات المتحدة الدول الأكثر زيارة فى العام الماضى وفقا لاستطلاع منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية 2015 حيث جذبت الملايين لمشاهدة المناظر الطبيعية والمعالم الرائعة الخاصة بهم.

ولكن بالنسبة لبعض الدول مثل كيريباس وتوفالو استقبلت فقط بضعة آلاف من الزوار الذين قدروا كنوزهم.

فيما يلى بعض من الدول الساحرة التى استقبلت أقل عدد من الزوار خلال العام 2015:

– توفالو (1000 زائر):

بطبيعتها الخلابة من المستغرب أن جنة جنوب المحيط الهادئ توفالو ليست ذات شعبية، تتمتع هذه الجزيرة الصغيرة بمعدلات جريمة منخفضة وليس لديها قوات مسلحة ولا أحزاب سياسية.

توفالو

توفالو2

– كيريباس (5000 زائر):

تقع على بعد خمس ساعات من شمال هاواى، وهى تتكون من 33 جزيرة مرجانية تحتوى على بحيرات فيروزية ساحرة، يمكن للزوار استكشاف الجزر على الدراجة والقارب أو سيرا على الأقدام.

كيريباتي

كيريباتي2

– مونتسيرات (7000 زائر):

هى جزيرة فى البحر الكريبى، مرت هذه الجزيرة بسلسلة من الكوارث الطبيعية الرهيبة بما فى ذلك إعصار هوغو عام 1989 وبركان مونتسوفرير عام 1995، البركان الآن أصبح واحد من معالم الجذب الرئيسية جنبا إلى جنب مع الشواطئ الرائعة.

مونتسيرات

مونتسيرات2

– ساوتومي وبرنسيب (8000 زائر):

هى ثانى أصغر بلد فى أفريقيا، تقدم فرص غوص لا تصدق لرؤية الحيتان الحدباء والدلافين.

ساوتومي وبرنسيب

ساوتومي وبرنسيب 2

– جزر القمر (15.000 زائر):

هذه المجموعة من الجزر فى المحيط الهندى بالقرب من مدغشقر هى المكان الأمثل للهروب من الصخب، توفر مشهد مذهل على البراكين والغابات والبلدات الهادئة، هناك بعض أفضل الشعاب المرجانية.

جزر القمر

جزر القمر2

– سيراليون (24.000 زائر):

تفشى الايبولا هو السبب الرئيسى لهذا الانخفاض فى عدد السياح فى عام 2015 من عام 2014. فقط 24000 زار هذه الدولة الإفريقية العام الماضي مقارنة مع 44000 زائر عام 2014.

تتميز سيراليون ببيوتها الملونة والشواطئ الرملية والجبال والمتنزهات الوطنية.

سيراليون

سيراليون2

– تيمور-ليشتي (60.000 زائر):

تحتوى على جبال ملونة مناسبة للتسلق وكهوف فى الغابة وشعاب مرجانية خلابة.

تيمور-ليشتي

تيمور-ليشتي2

– ليختنشتاين (61.000 زائر):

سادس أصغر دولة فى العالم وهى البلد الوحيدة في العالم التى تقع تماما في جبال الألب، جذبت فى عام 2014 نحو 61.000 سائح لمشاهدة جمالها الطبيعي والقرى غريبة مع مشهد الجبال مذهل، هى ملاذ صيفي لهواه ركوب الدرجات وملاذ شتوى لهواه التزلج حيث تغطيها الثلوج فى الشتاء.

ليختنشتاين ليختنشتاين2

– أنغويلا (71.000 زائر):

احدى جزر البحر الكاريبى وهى ملاذ ساحر للهروب من الحشود، توفر منازل عطلات على الشواطئ البكر، وتحتوى على شعاب مرجانية رائعة.

 

– سان مارينو (75.000 زائر):

ثانى أقل دولة استقبالا للزوار فى أوروبا، تحيط بها أراضى جبلية والتي توفر فرصة لرؤية البلد الجميلة من أعلى، تقدم جولات تلفريك، وتحتوى على حصن يعود تاريخه إلى القرن الـ13.

 

شارك برأيك