Booking.com

صدرت بيانات أمريكية حديثة لتؤكد أن أكثر من 10 مليون مسافر في الخارج وخاصة الذين يقومون برحلات منتظمة عادة ما يصابون بالأمراض وفي مقدمتها الإسهال الذي أعزته تلك البيانات إلى استهلاك مشروب أو طعام غير جيد، ولذا كان من الضروري اتباع بعض العادات و اتخاذ بعض الخطوات قبل تناول الطعام في بلاد السفر للحفاظ على صحتك ومعدتك.

كيف تحافظ على معدتك خلال السفر

تجنب الأطعمة النيئة إلى أقصى حد ممكن عند السفر إلى بلدان أخرى

1. عند الدخول إلى مطعم جديد في رحلتك لابد وأن تنظر إلى النادل والطهاه؛ ماذا يرتدون، كيف يتعاملون مع الغذاء، فعلى سبيل المثال، هل شعرهم مقيد، هل يرتدون قفازات بلاستيكية أم لا، وفي حال وجدت الأمور غير ذلك فعليك بترك المطعم فورا، وهذا ما يسري أيضا في حال وجدت النادل يدخن في أثناء تقديمه الطعام.

2. أبحث عن الأماكن المزدحمة عند اختيار مطعم على الطريق، لا سيما إذا كانت الزبائن من السكان المحليين فهذا دليل قاطع على نظافة المكان، فلا يمكن أن يقدم أهل البلد على تناول أطعمة فاسدة.

 3. تجنب الأطعمة النيئة إلى أقصى حد ممكن عند السفر إلى بلدان أو مناطق أخرى، والخيار الأفضل هو الأطعمة المعلبة والطازجة، و لا تكثر من تناول الأطعمة الحارة، فبعض الناس يصابون بألم المعدة في حال تناولوا الطعام الذي يحتوي على الفلفل الحار أو البهارات.

 4. تجنب خلط المشروبات مع ماء الصنبور أو مكعبات الثلج، فأنت لا تعرف طبيعة ومصدر المياه المصنوع منها مكعبات الثلج، والمشروبات التي تقدم مع الماء الساخن تعد خيار جيد، مثل الشاي الساخن أو القهوة الساخنة.

5. ليست كل المياه المعدنية آمنة. لذلك، عليك باختيار العلامة التجارية الجديرة بالثقة في بلادك وتأكد من كونها محكمة بإغلاق.

6.  لا تأكل الطعام الذي ترك مفتوحا لأكثر من ساعة، وخاصة إذا كان درجة حرارة الهواء أو درجة حرارة الغرفة ساخنة جدا فوق 32 درجة مئوية.

7. استخدم مناديل مبللة لتنظيف أدوات الفنادق بداية من مقبض باب دورة المياه، والهاتف. ولا تنسى أن تغسل أدوات المائدة كالأكواب والملاعق والصحون بالماء الساخن قبل الاستخدام، أما إذا كنت تزور البلدان النامية، فستحتاج إلى إحضار المعدات الخاصة بك.

8.  لا تقبل على تناول الخضار أو الفواكه الطازجة قبل ان تتأكد من غسلها جيدا، ويستحسن أيضا أن تقوم بتقشيرها أولا.

شارك برأيك