تناولنا في موضوع سابق 10 أطعمة غريبة لن تستطيع تذوقها، وهي ليست الأطعمة الغريبة الوحيدة حول العالم، هناك المزيد والمزيد من ثقافات الشعوب الغريبة… هنا تجد مجموعة لأغرب أنواع الحساء ليست من أحسية الخضار أو القمح أو العدس ولا الدجاج أو السمك أو أنواع اللحوم.

1. حساء السلاحف – الصين وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية

هو طبق صيني تقليدي وانتشر إلى سنغافورة والولايات المتحدة، ومن المتعارف لديهم أن حساء السلحفاة علاج لذي، فهو يؤكل خصوصا بعد الحمل.

2. حساء النمل البيض – لاوس

يتم فصل البيض من جندي النمل في دلو من الماء وينضج في وقت لاحق مع السمك أو اللحم البقري مع الخضروات. البيض لديها فطير الملمس الأرز منتفخ.

3. حساء عش الطائر – جنوب شرق آسيا

الوجبة هذه في واقع الأمر ليست عش الطيور الفعلية، ولكن ما يسمى بـ “عش” هو في الحقيقة عملية تجفيف الطيور، فالأمر إذن هو حساء الطائر المجفف، ويعتقد أن لها خصائص طبية جيدة.

 

4. حساء الدم الخام – فيتنام

الحساء المعروف باسم “كانه تييت” في فيتنام، يتكون فعلا من دم الإوز أو البط الذي يوضع في الثلاجة ثم يقدم باردا مع الأعشاب والفول السوداني المفروم، حساء دم البط طبق شعبي شهير في فيتنام.

5. الحساء رقم 5 – الفلبين

إذا كنت في الفلبين فمن الأفضل أن تتأكد ما هو “الحساء رقم 5” قبل أن تطلبه لمجرد “فضول الاسم”، ومن المؤكد أن مرق لذيذ..

6. حساء زعانف سمك القرش – الصين

حساء زعانف سمك القرش هو الطبق الفاخر في كثير من الأحيان، ويقدم في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف والحفلات. على الرغم من أنه الطبق التقليدي، إلا أن مبيعات زعانف القرش انخفضت بسبب وعي الشباب والحملة الحكومة لمكافحة الفساد وترشيد الاستهلاك.

7. حساء العقرب – الصين

من المعروف أن تناول حساء العقرب يساهم في تخفيف الروماتيزم. العقارب لها طعم “خشبي” ويجب أن تؤكل كلها… هذا الأمر في الصين طبعا.

شارك برأيكإلغاء الرد