كشفت دراسة أعلن عنها “موقع بيور ترافل” للسياحة والسفر أن السفر في عام 2013 يعد أرخص من العام الماضي مع وجود تخفضيات ضخمة على الوجهات المختلفة في العالم.

تأتي ماديرا البرتغالية على رأس الوجهات الموفرة لهذا العام

وأشار الموقع إلى أن أكثر من ثلاثة أرباع العطلات الدولية هي بالفعل أرخص لعام 2013 عما كانت عليه في الصيف الماضي. وقد أجريت الدراسة من قبل مجموعة تسمى “على الشاطئ” التي أكدت على أن نتائج الاستطلاعات أظهرت جهات معينة تقدم “وفورات ضخمة” للمسافرين في عام 2013.

وتصل هذه التخفيضات إلى 25٪ في بعض الوجهات هذا الصيف، وخاصة في البلدان التي تشهد صعوبات مالية، وهو ما يعتبر خبر سعيد لمحبي قضاء العطلات، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف السفر عالميا.

وبينت الدراسة إلى أن “جزيرة ماديرا” في المحيط الأطلسي تاتي على رأس قائمة الوجهات الموفرة للمدخرات، إذ انخفضت التكلفة بها  إلى ما يقرب من الربع بالمقارنة مع الصيف الماضي، كما أن “قبرص” دائما وجهة سياحية شعبية وبأسعار مخفضة وقد تقل إلى الخمس هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي، وقد احتلت المركز الثاني في هذه الدراسة.

فيما تقلدت “بلغاريا” المركز الثالث في قائمة تحقيق الوفورات مع أكثر من 15٪  من التخفيضات لهذا العام، وهناك ستستمتع بالهندسة المعمارية التي تنتظرك في صوفيا، كما أن بانسكو ستقدم لك الكثير من المساعي في الهواء الطلق، فضلا عن أن بورجاس وجهة شعبية لمحبي الشاطئ.

أفضل 10 وجهات مع أكبر وفورات لصيف 2013

1.  ماديرا، البرتغال – 25٪

2. قبرص – 20٪

3. بلغاريا – 15٪

4.  تينيريفي، أسبانيا – 14٪

5. شرم الشيخ، مصر – 13٪

6.  اليونان – 12٪

7. مايوركا، إسبانيا – 8٪

8.  تركيا – 7٪

9.  تونس – 7٪

10. كوستا بلانكا، اسبانيا البر الرئيسى – 6٪

 مع مثل هذه الأسعار، ليس هناك عذر لعدم السفر في هذا الصيف!

شارك برأيكإلغاء الرد