أظهرت دراسة جديدة قام بها موقع “VisitScotland” أن 80% من زائري إستكلندا رأوا أن السكان المحليين عبروا عن ترحيبهم الشديد بهم كسائحين، وأنهم شعروا بالسعادة لقاء ذلك.

ظلت المناظر الطبيعية السبب الرئيسي لزيارة اسكتلندا بمعدل 55٪

فيما قال (88%) من الزائرين أنهم سيوصون أقرانهم بالتأكيد لزيارة إسكتلندا وأكد (70%) أنهم سيزورونها في السنوات ال 5 القادمة.

أدى هذا الاستقبال الحار من قبل الشعب الإستكلندي إلى شعور (67%) من الزوار بنوع من الاتصال مع إسكتلندا، وقد عبر (22٪) من الزوار أن هذه ليست الزيارة الأولى لهم.

بينما ظلت المناظر الطبيعية السبب الرئيسي لزيارة إسكتلندا  بمعدل (55٪)، فقد تصدرت “ادنبره” لائحة زيارة الأماكن هناك بنسبة (50٪) من الزوار تليها المرتفعات بمعدل (45٪ ) وبحيرة لوموند (36٪).

و استخدم (57%) من الزوار الانترنت للبحث عن المعلومات أثناء رحلتهم،  واتجه (47٪) منهم إلى الفيسبوك، وتويتر للحديث عن رحلتهم.

وبينما كان الكنديين أكثر عرضة للذهاب في جولة أو اكتشاف المزيد عن إستكلندا، فكان الفرنسيون بحسب الموقع أكثر تشوقا لزيارة الحياة البرية الاستكلندية، أما الإيطاليين فكانوا أكثر تشوقا للأنشطة الثقافية مثل الموسيقى والمهرجانات الفنية، وفضل زائري المملكة المتحدة لاستكلندا رحلات الشواطىء.

وقال “مالكولم روجهيد”، الرئيس التنفيذي لVisitScotland “يشتهر الشعب الاسكتلندي بالكرم والترحيب في جميع أنحاء العالم، وقد أظهر استطلاع الرأي الأثر الإيجابي للسكان المحليين بشكل كبير على تجربة الزائر والسائح لإستكلندا بشكل عام”.

شارك برأيكإلغاء الرد