يحفل شهر أبريل هذا العام بالعديد من الأحداث والمهرجانات السياحية الهامة، والتي يحتفي بها العالم وخاصة من محبي السفر والترحال، وهذه هي أبرز تلك الوقائع.

 

تم تخصيص الأسبوع الأول من أبريل في الفترة من 30 مارس – 6 أبريل لأسبوع السفر البريطاني

6 أبريل 2014 – أسبوع السياحة البريطانية

تم تخصيص الأسبوع الأول من أبريل في الفترة من 30 مارس – 6 أبريل لأسبوع السفر البريطاني بغرض تشجيع المسافرين على زيارة بريطانيا ومعالمها السياحية الشهيرة، فضلا عن شواطئها السياحية الجميلة ومنها شاطئ روسيلي الذي يعد واحدا من أفضل الشواطىء في العالم.

ويرافق الأمير البريطاني جورج والديه في أول جولة رسمية خارجية له

7 أبريل 2014 – جولة دوق ودوقة كامبريدج إلى نيوزيلندا واستراليا

يصادف يوم 7 أبريل هذا العام بداية لجولة تستمر ثلاثة أسابيع للأمير البريطاني وليام وزوجته كيت دوقة كمبردج وابنهما الأمير جورج في نيوزيلندا وأستراليا.

ويرافق الأمير البريطاني جورج والديه في أول جولة رسمية خارجية له وعمره ثمانية أشهر يزور خلالها استراليا ونيوزيلندا.. وتصل الأسرة الى مدينة ولنغتون عاصمة نيوزيلندا يوم السابع من ابريل في زيارة تستغرق ثلاثة أسابيع وتنتهي في العاصمة الاسترالية كانبيرا يوم 25 ابريل.
وسوف يقوم الزوجين بزيارة النصب التذكارية لإحياء ذكرى مرور مائة عام على بداية الحرب العالمية الأولى .

7 أبريل 2014 – توليدو، أسبانيا –  الذكرى ال 400 لوفاة غريكو

 تستعيد جدران مدينة توليدو القديمة في جنوب مدريد من كنائس ومستشفيات، لعرض أعمال رسمها رائد النهضة الإسبانية ايل غريكو في معرض فريد من نوعه ليشكل محطة أساسية في الاحتفالات في الذكرى الاربعمئة لوفاته.

والأعمال الاربعة والستون اتت من 31 مدينة في العالم ونقلت الى توليدو في اطار “اكبر معرض مخصص للفنان حتى الان” وفقا لرئيس مؤسسة ايل غريكو 2014، غريغوريو مارنيون.

 

يقام مهرجان سونغكران او عيد الماء سنويا فى تايلاند في الثالث عشر من شهر أبريل

13-15 أبريل – 2014 تايلاند – سونغكران

يقام مهرجان سونغكران أو عيد الماء سنويا فى تايلاند في الثالث عشر من شهر أبريل ويستمر لمدة ثلاثة أيام، ويعتبر مهرجان سونغكران او عيد الماء التايلندى الذي يقام أثناء الاعتدال الربيعى ويشبه فى ذلك العيد المقدس فى الهند وعيد الفصح المسيحى وكلهم يبدأون فى الربيع فرصة تقوم النساء خلالها فى المدن والقرى بطلاء وجوه الشبان إحياءً لذكرى أسطورة سونغكران، ويقوم الناس فى الشوارع بتراشق الماء والابتسامات ترتسم على شفاههم.

يصادف يوم 18 أبريل يوم التراث العالمي من كل عام اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني

18 أبريل 2014 – اليوم الدولي للمعالم والمواقع الأثرية

يصادف يوم 18 أبريل يوم التراث العالمي من كل عام اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني، حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس في عام1972.

ويعد هذا اليوم مناسبة لتوعية الجمهور بتنوع التراث في العالم، وبالجهود المبذولة لصيانته والمحافظة عليه، كما يتم أيضا من إثارة الانتباه لتدهوره.

26 أبريل 2014 – جنوب أفريقيا –  ذكرى أول انتخابات متعددة الأعراق

في أول انتخابات عامة متعددة الأعراق في 27 أبريل 1994، كان فوز حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ساحقا قرب نسبة الثلثين (62.6٪ من الأصوات)، وانتخب نيلسون مانديلا رئيس لجمهورية جنوب أفريقيا.

 رئاسة نيلسون مانديلا كانت جزءا من تتويج نضالات شعب جنوب أفريقيا ضد نظام الفصل العنصري. أنتخب نيلسون مانديلا رئيسا لجنوب أفريقيا في 1994، وهو المحامي والناشط والسجين السياسي السابق. كانت تلك سابقة في تاريخ البلاد، حيث كان أول شخص من الملونين يشغل هذا المنصب وأكبر كل الرؤساء سنا (75 سنة عند توليه المنصب).

شغل نيلسون مانديلا منصب الرئيس لعهدة رئاسية واحدة انتهت في 14 يونيو1999.

شارك برأيكإلغاء الرد