Booking.com

لشهر رمضان في تركيا عادات وتقاليد وبهجة يلمحها الزائر في جميع أنحاء البلاد، لاسيما في مدينة اسطنبول وتحديدا في ساحة مسجد السلطان أحمد، التي تمتلىء بالموائد الرمضانية والآلاف من الصائمين في انتظار المدفع والأذان لتناول الإفطار في أحد أروع المشاهد التي تسجل دوما في هذا البلد الجميل خلال الشهر الفضيل من كل عام.

ساحة السلطان أحمد

اعتاد الآلاف من الشعب التركي على تناول إفطارهم في ساحة مسجد السلطان أحمد المشهور بالمسجد الأزرق، خلال أيام شهر رمضان المبارك، حيث تجتمع الأسر والعائلات في بهجة وسعادة يتبادلون التهاني باستقبال الشهر الكريم في هذه الساحة الشهيرة التي تقع في وسط اسطنبول.

الافطار في تركيا

وتمتلىء الساحة الكبيرة بالسائحين والسكان المحليين على حد سواء، حيث يرى الزائر في هذه المائدة عراقة وأصالة التاريخ التركي، بين أطباق تقليدية، وتقاليد محلية لازال السكان يتمكسون بها.

مسجد السلطان أحمد خلف الصائمين

ويعتبر المسجد الأزرق أيقونة سياحية شهيرة بوسط تركيا، ولا يخفى على أحد ما يتميز به من جمال وروعة لاسيما خلال الشهر الكريم، إذ تضاء الأنوار وعبارات التهاني في مظهر ديني يبعث السعادة في النفس.

مسجد السلطان أحمد

يحرص السائحون دوما على زيارة مسجد السلطان أحمد أو المسجد الأزرق والصلاة فيه بين الآلاف من المصلين خاصة صلاة الترايح، حيث تشهد روحانيات رائعة في هذا المسجد التاريخي.

احد الفعاليا في ساحة مسجد السلطان أحمد

فضلا عن أجواء الأفطار الجميلة تشهد الساحة أيضا العديد من الفعاليات الجذابة قبيل موعد الإفطار، حيث تعزف فرقة الإنشاد العسكري العثماني مقاطع موسيقية ابتهاجا بالشهر الكريم.

فعاليات ترفيهية في ساحة مسجد السلطان احمد

كما تشتهر ساحة مسجد السلطان أحمد أيضا بالعروض المبهجة للكبار وللأطفال التي دوما ما تلقى الاستحسان من قبل الأسر الزائرة لاسيما بصحبة الأطفال، ما يضفي على المكان طابع المرح والسعادة بين الجميع.

المدفع في ساحة مسجد السلطان احمد

ومن المشاهد التي دوما ما تجذب العيون والكاميرات في مسجد السلطان أحمد، المدفع الرمضاني الموجود في ساحة المسجد والذي يتم إطلاقه قبل الإفطار في تقليد تاريخي يحبه الجميع من كافة الأعمار.

الموائد الرمضانية في ساحة مسجد السلطان احمد

وتشتهر الموائد التركية خلال شهر رمضان بالحلويات الرائعة، كالجلاش والبقلاوة، والبسبوسة، ما يزيد من بهجة الزائرين في هذا البلد الجميل.

قد يعجبك: أهم الأماكن السياحية في اسطنبول

شارك برأيك