Booking.com

تنشغل الشرطة في بلدة انتير، شرقي هولندا، بمحاولة اكتشاف لغز سرقة أكبر قبقاب في هولندا، والذي كان يتوسط الشارع الرئيسي في البلدة حتى ليلة السبت الماضي، حتى سُرق القبقاب الضخم الذي يزن طنين تقريباً، ويصل طوله إلى أربعة أمتار، وبارتفاع مترين!

قبقاب في بلدة انتير، هولندا
سرقة أكبر قبقاب في هولندا من شارع “انتير” الرئيسي

صُنع قبقاب انتير في عام 1991 من قطعة خشبية واحدة، واحتل مكانه أكبر قبقاب في هولندا والعالم ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية.  وقالت روزيتا دي فريز،الناطقة باسم الشرطة المحلية:”لا نعرف من سرقه إلا أنه اختفى فعلاً”.

وأضافت دي فريز أنهم تلقوا رسالة بالبريد الإلكتروني تفيد أن الأمر مزحة، وأن قبقاب المدينة سيعود بعد كرنفال سُيقام في فبراير القادم، وحاولت الشرطة تعقب مصدر الرسالة إلا أنها لم توفق في معرفة مصدرها، وبدأ في تحقيق مع السكان دون نتيجة. ورجحت استعانة الفاعلين بشاحنة لنقل قبقاب بهذا الحجم والوزن، و شددت أنه حتى لو كان في الامر مزحة فان الفاعلين سيمثلون أمام القضاء.

القباقيب في هولندا
القباقيب الخشبية من الرموز الشهيرة عن هولندا وتنتشر باختلاف ألوانها وأشكالها

والقبقاب، وهو عبارة عن حذاء خشبي يُصنع من قطعة واحدة، معروف في عدد من البلدان الأوربية بأشكال مختلفة، إلا أنه يحتل في هولندا مكانة مميزة ويعود تاريخه إلى القبائل الجرمانية القديمة، ويُعد من الرموز المهمة في هولندا كالجبن وأزهار التيوليب والطواحين الهولندية، ولا يزال يرتديه البعض بدافع الحفاظ على التقليد، وكذلك يفضله العاملون في الزراعة والمهن التي تتطلب حماية جيدة للقدمين، وحالياً دخلت الآلات في صناعة القباقيب الهولندية وتغيرت ألوانها ونقوشها، بعدما اعتمدت لفترة طويلة على الصناعة اليدوية.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك