تقع صخرة ال بينيون دي جواتاب El Peñon de Guatape rock في كولومبيا، وهي صخرة عملاقة تزن 10 مليون طن ولديها شق كبير به سلم طويل من 650 درجة.

تقدم الصخرة من أعلى وجهات نظر خلابة على المدينة الأمر الذي يجعل صعود الـ650 درجة يستحق كل هذا الجهد الشاق، صعود هذه الدرجات هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى القمة.

تأخذ السلالم المتعرجة الزوار إلى قمة الصخرة على ارتفاع 650 قدم، وتطل القمة على مجموعة خلابة من الجزر الجميلة التي تقع في البحيرات المحيطة، كما يوجد في القمة آثار وتذكارات دينية جنبا إلى جنب مع برج المراقبة الذي يتكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى عدد قليل من منافذ بيع الطعام.

في عام 1950 قضى مجموعة من الأصدقاء خمسة أيام لتسلق الصخرة الضخمة باستخدام ألواح من الخشب التي ثبتوها في الشق الذي يمتد من قاعدتها إلى قمتها.

تم استبدال هذه الألواح الخشبية لاحقا بدرج قوي الذي أضاف للصخرة شهرة حول العالم وجذب إليها تعليقات إيجابية في موقع تريب أدفايزر.

حيث صنفت السائحة أماندا المكان بالممتاز وقالت: “كنت أخشى أن أكون متعبة من صعود هذه الدرجات ولكن الأمر لم يكن بهذه الصعوبة، قمة الصخرة تقدم رؤية 360 درجة على الجمال النقي الجزر المحيطة، ويمكن قضاء فترة من الوقت في المطاعم المحلات التجارية الموجودة بالأعلى”.

وقال أليكس من لندن: “الرؤية من أعلى كانت مذهلة، فقط القليل من الجهد مطلوب للوصول إلى هناك”.

يلاحظ على الوجه الشمالي من الصخرة نقوش كبيرة رسمت بالأبيض لحرف G ونصف حرف U ويقال أنه كان هناك خلاف بين مدينتي جواتاب Guatapé وال بينيون El Peñol حول ملكية الصخرة.

حاول سكان جواتاب إثبات ملكيتهم للصخرة فقاموا بكتابة حرف G وشرعوا في كتابة حرف U حينما رصدهم سكان ال بينيون وقاموا بمنعهم وتوقف العمل قبل الانتهاء منه.

شارك برأيكإلغاء الرد