ينتظر المسلمون من كافة بقاع الأرض شهر رمضان المعظم، للتقرب إلى الله عز وجل بالصوم والصلاة، ولا سيما “صلاة التراويح” أو صلاة القيام في كل ليلة من ليالي شهر رمضان بعد أداء صلاة العشاء، إذ تعج المساجد بالمصلين القائمين المتضرعين إلى الله بالدعاء في مشهد من المشاهد التي تذهل من يراها حول العالم، وذلك وفقا للعديد من الصحف الغربية التي تناقلت مجموعة من الصور الفوتغرافية لهذه الصلاة في العديد من العواصم الاسلامية حول العالم..

1. صلاة التراويح في الحرم المكي

 

لشهر رمضان الكريم رونقه الخاص في مكة المكرمة التي تحظى بمكانة خاصة في قلوب كافة المسلمين، إذ يتمنى كل مسلم أن يكون في الحرم المكي خلال هذا الشهر الفضيل، وتكون لصلاة التراويح بالحرم المكي رونق وروحانيات خاصة تحفها السكينة والخشوع.

2. صلاة التراويخ في المسجد النبوي

أدى نحو 500 ألف مصل، صلاة التراويح بالمسجد النبوى الشريف، في أول ليالي شهر رمضان في أجواء جميلة مفعمة بالتقوى والايمان.

3. في الأقصى الشريف

الصلاة في المسجد الأقصى الشريف ثالث المساجد التي تُشد الرحال إليها، هو بدون شك أمنية كل مسلم .

4. صلاة التراويح في تركيا

تعد صلاة التراويح في مسجد السلطان أحمد في اسطنبول واحدة من التجارب الرائعة التي يمكن أن يحظى بها المسلم في تركيا، إذ يمتاز هذا المسجد بالفخامة والتصميم الأنيق الذي يتجلى بين جدرانه المزخرفة بالأيات القرآنية.

5. صلاة التراويح في ماليزيا

تحظى صلاة التراويح في ماليزيا بخصوصية كبيرة ، خاصة أنها تضم مجموعات عرقية متنوعة من المسلمين، فترى فيها العديد من الجاليات العربية، والإفريقية يحرصون مع أهل البلاد على إقامة هذه الصلاة .

6. صلاة التراويح في اندونيسيا

تحرص النساء في اندونيسيا على إقامة صلاة التراويح، حتى أنهن يخرجن بأعداد كبيرة ويتنافسن على الصفوف الأولى، ويتميز سكان العاصمة الإندونيسية جاكرتا بترحيبهم الخاص برمضان الذي يغير من عاداتهم اليومية المعروفة لتظهر عاداتهم وتقاليدهم التي ارتبطت بالشهر الكريم.

7. صلاة التراويح في الهند


الخشوع التام هو السمة المميزة لصلاة التراويح بالعديد من المساجد الهندية التي تتزين عادة لاستقبال الشهر الكريم.

8. صلاة التراويح في مصر


لرمضان في مصر احتفالات خاصة وعادات وتقاليد مميزة، إلا أنه وفي النهاية لا يختلف الأمر كثيرا عن باقي البلدان الاسلامية، إذ يحرص المصريون على صلاة التراويح ويتوافدون على المساجد في عرس اسلامي بهيج.

9. صلاة التراويح في المغرب



السكينة والخشوع يخيمان على عشرات الآلاف من المصلين بمسجد الحسن التاني بمدينة الدار البيضاء المغربية.

10. صلاة التراويح في الإمارات


أجواء إيمانية عطرة تضقى مزيدا من الجمال على مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

11. صلاة التراويح في غزة


يحرص الشباب والشيوخ والأطفال في غزة على إقامة صلاة التراويح كل ليلة من أيام شهر رمضان.

شارك برأيكإلغاء الرد