Booking.com

تفرض وظيفة مضيفات الطيران على أصحابها الاستيقاظ صباحا في مدينة والسفر ظهرا في مدينة مختلفة، علاوة على الاختلاط مع سلسلة من الشخصيات من جميع الجنسيات، منهم من يكون ضيفًا ظريفًا ومنهم من يكون ثقيلاً غير مرغوب في وجوده بعض الأحيان.. وهذا ما قالته المضيفات عن تعاملهم اليومي مع الركاب خلال رحلاتهم المختلفة.

مضيفات الطيران

كتبت مضيفة الطيران سيدني بيارل في كتاب من تأليفها أسوأ العبارات التي تسمعها المضيات من الركاب

وقد كتبت مضيفة الطيران سيدني بيارل في كتاب من تأليفها أسوأ العبارات التي تسمعها المضيفات من الركاب بشكل منتظم، والتي يرفضونها بشكل قاطع رغما عن أنها تردد عليهم تقريبا خلال كل رحلة.

1. ابتسمي

تقول المضيفة في كتابها Diary of a Pissed-Off Flight Attendant لماذا يأمرني الركاب بافتعال الابتسامة، فقط ينبغي عليهم أن يهتموا بعملي، ولهم الحق في مطالبتي بأي شىء طالما أن ذلك يقع في إطار كوني مضيفة، وحينها سأكون سعيدة وسأتعامل بإيجابية.

(شاهد:  بالصور والفيديو: مضيفات طيران الإمارات تكشفن عن سر جمالهن )

2. تبدين مرهقة

لماذا يقول الركاب ذلك بشكل دائم؟ تتساءل الكاتبة.. إذ إشارت أنها قد تكون في قمة نشاطها وتسمع تلك العبارة من قبل الكثيرين، كما أعربت عن استيائها من مقولة “تبدين كنائمة”.

3. معاملة المضيفة كنادلة

علقت سيدني بضيق على الركاب ممن يتعاملون معها كنادلة في مطعم، فلا تتوقف مطالبهم ولا يقدمون الشكر والثناء على ما تقوم به، بل يطالبونها بالاستمرار في خدماتهم طالما أنهم على متن الطائرة.

مضيفات الطيران

لابد من احترام خصوصية المضيفات

4. “أنا أعاني من الإرهاق والتعب”

تتساءل سيدني، ماذا أفعل حيال من يحدثوني طوال الوقت عن تعبهم وإرهاقهم على متن الطائرة، فأنا لست طبيبة، وهذا الأمر يصيبني حتما بالضيق، وعدم القدرة على استكمال الحديث، كما تؤكد أنها ليست ممرضة أو مربية أطفال على متن الطائرة.

(شاهد أيضا: بالفيديو.. أين تنام مضيفات الطائرات خلال الرحلات الطويلة؟)

 5. “أنت مضيفة عديمة الفائدة”

أحيانا تضطر المضيفات لرفض طلب ما لا يقع في نطاق اختصاصهن، وهو ما يثير غضب الركاب كما تقول سيدني، إذا يتهمونها في تلك الحالة بأنها عديمة الفائدة وأن من سبقوها كانوا يقومون بالكثير من الأعمال ويلبون كافة متطلباتهم.

(خبر جميل :  ” #شكرا_بشرى “.. صورة إنسانية لمضيفة الخطوط السعودية تطعم سيدة مسنة)

 

6. أنتِ السبب في التأخير

تقول سيدني في سخرية، أنت محق جدا أيها الراكب، بالفعل تتمكن المضيفة من السيطرة على المطار، الطائرة، ومراقبة الحركة الجوية، ولديها القدرة على تأخير الرحلة، ووصولك متأخر لوجهتك النهائية.

مضيفات الطيران

أحيانا يكون بعض الركاب ضيوف غير مرغوبين فيهم

7. تتزوجيني

تقول سيدني في النهاية كثيرا من الركاب يحلمون وهم طائرون في الهواء، وعندما يستيقظون يطلبون من المضيفات الزواج، رغم وجود دبلة الزواج في أيديهم، مشيرة إلى أن ما تحلم به هي أن تعرف المكان الذي يعيش فيه لإبلاغ زوجته ومن ثم عدم تكرار ذلك.

طالع أيضا: أمور يجب أن تعرفها عند التعامل مع مضيفات الطائرة | 8 صفات يجب منع أصحابها من صعود الطائرات

شارك برأيك