افتتحت مؤخراً مجموعة “برمير ان” فندق “هاب” hub hotel في لندن والذي يتميز بأنه يدار بالكامل بالديجتال، وهو من نوعية فنادق الكبسولة التي بدأت في الانتشار بالعديد من الدول، وهي غرف بالكاد تكفي لفرد واحد.

وتخطط فنادق “برمير ان” لافتتاح فنادق آخرى في كل من ألمانيا وإيطاليا، وربما قد تفتتح فندقا لها أيضا في دبي وفق ما تقوله رئيسة قسم الدعاية في المجموعة، فهي دائمة التطوير وتوسيع الاستثمار حيث تقدر عدد فنادقها في انجلترا وحدها 700 فندقا، أما في المنطقة العربية فهي تمتلك  6 فنادق في دول الخليج، 3 منها في إمارة دبي، واثنان في أبوظبي، وفندق واحد في الشارقة.

يضع الزائر برنامجا علي الموبيل ومن خلاله يمكن التحكم في كل شيء في الغرفة، ولا يتم التعامل مع موظفي الاستقبال كالعادة لأن كل شيء اتوماتيكياً، فبعد الحجز على الانترنت وبمجرد الوصول إلي الفندق يجد الزائر في مدخله أربع آلات اتوماتيكية تمنحه كارت بعد أن يضع بطاقته الائتمانية وجواز السفر.

يتم فتح الغرفة بالكارت وكل شيء في الغرفة ديجتال بما في ذلك شاشات التليفزيون الكبيرة التي تغطي الجدران وفتح النور وخفضه والتحكم في الموسيقي ودرجة حرارة الغرفة.

الغرف مصممة على غرار فنادق الكبسولة اليابانية ذات الحجرات المضغوطة التي لا تسمح إلا بوجود سرير واحد ودورة مياه صغيرة وليس هناك دولاب أو مكتب.

الفكرة في أساسها كما يقول مدير الفندق مخصصة للزوار ورجال الأعمال الذين يقضون يومهم بالخارج ولا يبحثون إلا عن المبيت في سرير مريح،  ولذلك هذه الفكرة نجحت في لندن لأنها مدينة المال والأعمال في أوروبا.

شارك برأيكإلغاء الرد