Booking.com

عندما تذكر المباني المائلة عادةً ما يُذكر برج بيزا الشهير في إيطاليا، ومؤخراً برج “كابيتال جيت” المبنى الأكثر ميلاً في العالم في أبو ظبي، وانضم إليهما الشهر الماضي عضو جديد هو فندق “بيلا سكاي Bella Sky” في العاصمة الدانماركية كوبنهاجن.

فندق بيلا سكاي ، كوبنهاجن
يتميز فندق بيلا سكاي بشكله المائل

افتتح الفندق الجديد في السادس عشر من مايو الماضي، ويرتفع لمسافة 250 قدم (76.5 متر)، مما يجعله أحد أعلى المباني في الدول الإسكندنافية (السويد، النرويج، الدانمارك)، لكن ليس الارتفاع فقط هو ما يميزه بل النمط المعماري المتميز والصديق للبيئة في نفس الوقت.

يتكون فندق “بيلا سكاي” من برجين توأمين متصلين في القاعدة، ويميل كل منهما عن الآخر بمقدار 15 درجة؛ مما يوفر لنزلاء الفندق في أغلب الغرف إطلالة على الحديقة الجميلة Amager المجاورة.

ويظهر مراعاة الأبعاد البيئية في تصميم الفندق في أكثر من ناحية؛ كشكل المبنى الخارجي المُغطى بمثلثات من الزجاج بيضاء وزرقاء، تهدف إلى عزل المبنى عن المؤثرات الخارجية والتوفير في استهلاك الطاقة، بجانب ما تضفيه على الفندق من شكل جميل تشعر من يراه كأن المبنى يتراقص. كما أن ردهة الاستقبال في الفندق تزينها حديقة عمودية ضخمة لتنقية الهواء.

ويضم فندق بيلا سكاي، الذي صممته شركة 3XN، نحو 814 غرفة بأكثر من مائتي تصميم، تستخدم ألوان الطبيعة، كما يضم الفندق 30 حجرة للاجتماعات، وثلاث مطاعم ومركزاً للياقة البدنية. كما أنه يقع على بعد دقائق من محطة الحافلات ومترو الأنفاق في كوبنهاجن، واستكمالاً للبعد البيئي الذي يركز عليه، يوفر الفندق الشحن لسيارات النزلاء التي تعمل بالكهرباء.

وتكلف فندق “بيلا سكاي” نحو 1.6 مليار كرونة (نحو 193 مليون دولار )، وتديره شركة Comwell التي تدير عدداً من الفنادق في السويد والدانمارك. ويمثل “سكاي بيلا” حالياً علامة مميزة للعاصمة الدانماركية.

الصور التالية تُظهر بعض من ملامح التصميم الداخلي والخارجي للفندق الجديد:  (اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر)

المصادر: 1، 2

[ad#Ghada200x200]

شارك برأيك