ماذا تفعل أثناء انتظارك لوصول صديق أو قريب في المطار؟ هل جربت من قبل رفع ورقة محاولاً ألا تفقده في الزحام؟ يقدم مطار سخيبهول في العاصمة الهولندية أمستردام حلاً لهذه المواقف؛ إذ توجد به أول آلة في العالم لبيع لافتات عملاقة من القماش تُطبع عليها رسائل شخصية خلال بضع دقائق، تماماً كآلات بيع المشروبات الغازية.

وبإمكانك أن تختار واحدة من عدة رسائل معدة سلفاً مثل “أفتقدتك يا أمي” أو “أحبك” أو “هل تقبلين أن تتزوجيني” أو أي رسالة أخرى لتجعلك بارزاً وسط زحام المستقبلين والمودعين، ويُمكنك أيضاً أن تختار حجم الحروف وتصميم الخلفية، وذلك مقابل مبلغ يتراوح بين أربعة و15 يورو (19.98 دولار) بحسب طول اللافتة، وبعد إعداد خياراتك تضغط على الزر لتحصل على لافتتك جاهزة.

نالت الآلة الجديدة لطبع لافتات الترحيب إقبالاً في مطار سخيبهول الهولندي

صممت الآلة الجديدة شركة “بانر إكسبريس Banner eXpress” أي اللافتات السريعة، ويقول تيبود برونا، أحد مؤسسي الشركة لوكالة رويترز، “جاءتنا الفكرة لأننا عندما كنا نحضر إلى المطار كنا نرى كل أولئك الناس يستقبلون أصدقاءهم وأقاربهم بلافتات صنعوها من ملاءات الفراش، وفكرنا في مدى الازعاج الذي يسببه استخدام الملاءات، ورأينا أن من الافضل أن تصنع اللافتات في المطار”.

واستغرق برونا ثلاث سنوات في صنع أولى آلاته التي وضعت لأول مرة في مطار سخيبهول يوم الخميس الماضي، وإذا لاقت اللافتات المصنوعة من قماش لا يتأثر بالماء استحسان الناس، فسيحاول وضع المزيد من آلات طباعة اللافتات السريعة في مواقع أخرى. وعبر برونا عن أمله قائلاً: “نأمل أن نضعها في مطارات أخرى وأيضا في الملاعب الرياضية وأماكن الحفلات الموسيقية”.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيكإلغاء الرد