Booking.com

هل لديك القدرة للصعود إلى فوهة بركان؟ هل ستتحمل ذلك إذا كانت كل الأنباء والمتابعات الجيولوجية تؤكد عدم اندلاعه؟ إذا كنت من محبي المغامرة وستستطيع أن تقوم بجولة سياحية داخل بركان، فأنت مدعو لاصطحاب “موسوعة المسافر” لزيارة 8 براكين حول العالم.

لمحبي المغامرة.. 8 براكين يمكن زيارتها حول العالم

تعتبر قمة جبل فوجي أعلى قمة في اليابان

جبل فوجي، اليابان

تعتبر قمة جبل فوجي أعلى قمة في اليابان، وعلى الرغم من مظهره الذي يوحي بالهدوء، يظل جبل فوجي من بين البراكين النشطة العديدة المتواجدة في اليابان، وعلى الرغم من ذلك فالجبل اليوم مكانا مفضلا للسياح ولهواة التسلق من مختلف أنحاء البلاد، الذين يأتون لزيارة قمة هذا الجبل المغطى بالثلوج الذي تحيط به خمس بحيرات ذات مشاهد خلابة.

 لمحبي المغامرة.. 8 براكين يمكن زيارتها حول العالم

يقع بركان Thrihnukagigur ،على بعد حوالي 30km من ريكيافيك

بركان ثرينوكاجيجور، آيسلندا

يقع بركان Thrihnukagigur ،على بعد حوالي 30km  من ريكيافيك، عاصمة آيسلندا، وهذا هو البركان الوحيد في العالم الذي يمكن للزوار استكشافه من الداخل، بسبب ظاهرة فريدة من نوعها أن البركان عندما يخمد تنسحب حمم فوهة البركان إلى الاسفل، بحيث أصبح هذا البركان بمثابة كهف وممر سفلي لمجرى البركان، ينزل إليه الزوار على عمق غرفة الصهارة من الأعلى إلى الأسفل بمقياس 400 قدم، ولك أن تعلم أن الجولات المصحوبة بمرشدين تغادر أربع مرات في اليوم وتستمر من مايو إلى سبتمبر.

لمحبي المغامرة.. 8 براكين يمكن زيارتها حول العالم

جبل إتنا هو أعلى بركان نشط في أوروبا

جبل إتنا، إيطاليا

جبل إتنا هو أعلى بركان نشط في أوروبا، يرتفع حوالي 3326 متر (10،910 قدم)، ويعتبر أحد أنشط البراكين في العالم، ويكاد يكون في حالة مستمرة من الانفجارات. ويمكن للسياح القيام بجولة تسلق إلى القمة، أو استقلال التلفريك إلى أعلى الجبل، وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاحتفاظ بمسافة أكثر أمنا فلديهم خيار ركوب القطار حول قاعدة البركان.

لمحبي المغامرة.. 8 براكين يمكن زيارتها حول العالم

يعتبر بركان بكايا واحدا من براكين غواتيمالا ال 32 الأكثر نشاطا

بركان بكايا، غواتيمالا

يعتبر بركان بكايا واحدا من براكين غواتيمالا ال 32 الأكثر نشاطا، فقد كان في حالة اندلاع مستمرة منذ عام 1965، وعلى الرغم من عدم السماح للسياح بزيارة فوهة البركان الرئيسية، فهناك درب يؤدي إلى هضبة بالقرب من الجزء العلوي من البركان، ويمكن للزوار الوصول إلى البركان أما عن طريق المشي أو ركوب الخيل بصحبة مرشد سياحي.

لمحبي المغامرة.. 8 براكين يمكن زيارتها حول العالم

يقع بركان كيلوا داخل حديقة هاواي الوطنية

بركان كيلوا، هاواي

يقع بركان كيلوا داخل حديقة هاواي الوطنية، ويمثل واحدا من أنشط البراكين في العالم، إذ يندلع باستمرار منذ عام 1983، وينتج ما بين 250,000 و 650,000 متر مكعب من الحمم البركانية في اليوم الواحد، لرؤية واضحة للبركان قم بزيارة منطقة النزهات الخلوية أو متحف Jaggar.، الذي يمكن الزوار من مشاهدة الحمم الحية، كما توفر هيئة السياحة في هاواي خدمة جديدة للسائحين تتيح لهم استكشاف البركان من خلال قارب يتسع بحد أقصى لنحو 24 شخصا.

 الحديقة مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم على مدار السنة.

لمحبي المغامرة.. 8 براكين يمكن زيارتها حول العالم

جبل فيزوف‏ هو جبل بركاني يقع شرقي مدينة نابولي

جبل فيزوف، إيطاليا

جبل فيزوف‏ هو جبل بركاني يقع شرقي مدينة نابولي، ويعتبر الجبل البركاني الثائر الوحيد في أوروبا والأشهر في العالم، وقد كانت أول ثورة له سنة 79 ق م،  واستمرت لمدة‏ 16‏ عاماً‏،‏ حدثت خلالها انفجارات عنيفة نتج عنها طفوح بركانية غطت مدينتي بومبي وهيركولانيوم المجاورتين‏، وقد ثار بركان جبل فيزوف حوالي 36 مرة، والآن يمكن للزوار القيام بجولة موجهة إلى القمة، حيث يمكنهم اكتساف حفريات الحمم التاريخية التي شكلت احداثا تاريخية على مر العصور.

 لمحبي المغامرة.. 8 براكين يمكن زيارتها حول العالم

يقع بركان جبل برومو في “بحر الرمل”، وهي محمية طبيعة في منطقة جاوة الشرقية

 جبل برومو، إندونيسيا

يقع بركان جبل برومو في “بحر الرمل”، وهي محمية طبيعة في منطقة جاوة الشرقية، ويمثل واحدا من مناطق الجذب السياحية الأكثر زيارة في إندونيسيا، ليس فقط لكونه متنزه سياحي، بل لكونه مكان لإقامة مهرجان Kasada، حيث يلتقي به السكان المحليين لاسترضاء الآلهة الجبلية، للوصول إلى البركان، يجب على السياح أما السير، وركوب الخيل، وطالما أن النشاط البركان منخفض، يمكن للزوار تسلق السلالم إلى حافة فوهة البركان في محاولة للوصول إلى أعلى قمة الجبل، فشروق الشمس على القمة يجب ألا يفوتك.

لمحبي المغامرة.. 8 براكين يمكن زيارتها حول العالم

يقع بركان جبل ياصور في جزيرة تانا في جنوب المحيط الهادئ

جبل ياصور، فانواتو

يقع بركان جبل ياصور في جزيرة تانا في جنوب المحيط الهادئ، ومعروف عنه الانفجارات المستمرة، وغالبا ما يثور بالطريقة التي يندفع معها الصهارة البركانية من فوهة البركان الرئيسية، واعتمادا على مستوى البركان من النشاط، يمكن للزوار الوصول إلى حافة الحفرة مع مرشد أو دليل.

شارك برأيك