Booking.com

يثور في أذهاننا في أحيانا كثيرة تساؤل هام عن مدى حاجتنا لمرشد أو دليل سياحي عند السفر بغرض الترفيه قي بلدا ما، وهل هذا الدليل بالقعل سيسهم في إضافة مزيد من الامتاع على الرحلة أم لا، في حال كنت لست متأكدا.. فهذه اقتراحاتنا لمساعدتك على معرفة متى يجب أن تستعين بمرشد سياحي ومتى تسافر بدونه.

متى تحتاج إلى مرشد سياحي؟

يمكن أن يقودك الدليل أو المرشد إلى التركيز المكثف لمشاهدة معالم المدينة

1. عندما يكون لديك وقتا قليلا جدا في بلاد السفر

يمكن أن يقودك الدليل أو المرشد إلى التركيز المكثف لمشاهدة معالم المدينة، وذلك عندما يكون لديك وقتا قليلا جدا في مكان ما، وهذا أمر شائع جدا في الحياة الحديثة وبالتالي في مثل هذه الحالات سيفيدك الدليل السياحي بشكل كبير بالنسبة لوجهة اختيارك ما يجعلك تحظى بالاستمتاع دون انتقاص من سبل الترفيه المنشودة.

2. عندما تتكرر زيارتك لمكان ما

إذا كنت تزور موقع ما قمت بزيارته مرات لا تحصى من قبل، فالاستعانة بدليل يمكن أن يعطيك نظرة مغايرة لهذا المكان المألوف بالنسبة لك. حتى لو كنت قد زرت نيويورك ، سان فرانسيسكو أو باريس مرات لا تحصى، فالمرشد سيكون خير دليل بما يمتلكه من معرفة عامة ومتعمقة فضلا عن معارفه المحلية التي ستضيف إلى الرحلة الكثير من التجديد وكسر الملل.

3. عند زيارة مواقع خطرة أو فوضوية

إذا كانت وجهتك ضمن الأماكن ذات السمعة الخطرة أو التي لا يمكن التنبؤ فيها بما سيحدث في الشوارع، فالتعاقد مع مرشد سياحي أمر جيد لا يمكن تفويته من أجل حمايتك والخروج من المواقف الصعبة.

 متى تحتاج إلى مرشد سياحي؟

الدليل السياحي سيوفر لك الوقت والجهد

4. عند زيارة مواقع شعبية للغاية

في هذه الحالة فالدليل السياحي أمر مهم لكونه ذات معرفة بأفضل ساعات زيارة المعالم السياحية في هذه المنطقة ذائعة الصيت والشهرة السياحية، كما سيعلم أيضا بأفضل الأسعار، الأمر الذي سيمكنك من تخطي المشاكل، وتجنب ساعة الذروة، ما من شأنه أن يساعدك على الحصول على أقصى استفادة من السفر.

5. الإقامة لفترة طويلة

إذا كنت ستبقى  لأكثر من بضعة أيام في نفس الموقع، من الأفضل أن يكون لديك مرشد سياحي حتى ينظم لك خطة زياراتك المتعددة ويحدد لك الأولوية للزيارة، حتى تكون أكثر استنارة وتستفيد من أوقاتك بشكل مكثف كبديل عن التخطيط العشوائي.

6. عند زيارة الأماكن التاريخية

في الأماكن الغنية بشكل استثنائي بالأهمية التاريخية أو الثقافية، يمكن للمرشد السياحي أن يقدم لك الخبرة والمعرفة المتعمقة التي يمتلكها عن المكان، فالدليل سيشرح لك قصص المنحوتات المعقدة على المعابد والتراث القديم الذي ربما تجهل عنه بعض خلفياته الهامة.

7. في رحلات المغامرة

رحلات السفاري وتسلق الجبال، والغوص، والصيد في أعماق البحار، خطيرة إلا إذا كنت خبيرا بالمغامرة التي اخترتها، والتعاقد مع دليل قد يكون إجبارا وليس خيارا في هذه الحالات، خاصة أنه سيكون على علم بالمنطقة المحلية، ويمكن أن يساعدك على التنقل في الأماكن الغير مألوفة بشكل أكثر سهولة.

8. في حال وجود الكثير من الحواجز اللغوية

عند زيارة مكان لا تتحدث بعضا من كلماته المحلية، في هذه الحالة فالمرشد السياحي المحلي سيكون دليلك في الحديث والتعرف على المعالم التي جئت لزيارتها وهما ما سيضفي مزيدا من المتعة والمرونة.

9. عدم القيام بإجراءت السفر

متاعب الحصول على التذاكر، إبداء تحفظات، والتحقق من ساعات عمل المعالم السياحية، عندما يكون لديك مشاكل، كل هذا هي الاشياء سهلة لمرشد سياحي جيد. إذا كنت في إجازة و لا تريد أن تكون هذه المهام على اللوحة الخاصة بك أثناء السفر، قد يكون الدليل السياحي خيارا جيدا.

 متى تحتاج إلى مرشد سياحي؟

إذا كنت لا يمكنك قراءة علامات الطريق.. فالمرشد السياحي خيارا جيدا

10. في حال عدم العلم بالطرق المحلية

إذا كنت لا يمكنك قراءة علامات الطريق، وكنت لا تثق في القيادة على هذا الطريق الجديد، وتريد فقط الحصول على المتعة بدلا من الجدل.. التعاقد مع الدليل السياحي للقيام بالقيادة بالنسبة لك يمكن أن يوفر لك الكثير من الصداع والانحرافات غير المرغوب فيها.

شارك برأيك