Booking.com

نأخذك اليوم عزيزي المسافر في رحلة إلى مدن التلال ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والتي تعرف بعمارتها التاريخية وتاريخها الغني، وكذا الجيولوجيا الطبيعية الفريدة، فما بين سينك تير في إيطاليا إلى فالبارايسو في شيلي، نقدم لك تجربة جديدة، فهل تتمنى أن تعايشها؟

1. سينك تير، إيطاليا

سينك تير، إيطاليا

سينك تير هي سلسلة من خمس قرى منفصلة، وتعد بقعة إيطالية محبوبة من قبل كل من السكان المحليين والسائحين على حدا سواء. وتقع على ساحل الريفيرا الإيطالية في منطقة ليغوريا.

يمكنك أن تجتاز الخمسة بلدات مونتيروسو الماري، فيرناتسا، كورنيجليا، ريوماجيوري، مانارولا بالقطار، أو عن طريق القوارب، أو عبر مسارات المشي من خلال المنحدرات الخلابة المطلة على المياه الرائعة.

2. سانتوريني، اليونان

سانتوريني

تعد جزيرة سانتوريني وجهة سياحية شعبية، وخاصة بين محبي الهدوء والاسترخاء، حيث يتدفق السائحين إليها للاستمتاع بمشهد غروب الشمس باعتبارها أحد وجهات الرومانسية الشهيرة في اليونان، ناهيك عن الشواطئ الدافئة، والمنازل الملونة والمطاعم التي تقدم وجبات لا تقارن.

3. قرية الحجر، اليمن

الحجر اليمن

يعود تاريخ هذه القرية إلى القرن 12، وهي واحدة من أكثر الأماكن المذهلة في اليمن تحديدا جنوب غرب صنعاء، وتتكون من حجر المحاجر التي يمتزج بشكل طبيعي مع جيولوجيا الصخور في المنطقة.

ستجد في هذه القرية العديد من المنازل المحلية التي زينت مع الحجارة المعقدة في مشهد فريد، ما يجعل هذه الوجهة المثال الأكبر لروعة التصميم اليمني التقليدي والهندسة المعمارية اللافتة للأنظار.

4. إز، فرنسا

إز، فرنسا

نيس وكان ومونت كارلو قد تكون الأكثر شعبية بين العديد من المدن الساحلية على الريفييرا الفرنسية، ولكن إز بلا شك هي واحدة من بين الأجمل.

وتقع إز عالية فوق كوت دازور في توليفة فريدة من نوعها، ما يمكن السائحين من الاسترخاء على الشاطئ المحلي، أو القيام بنزهة في شوارع القرية التي تعود للقرون الوسطى، ناهيك أيضا عن التسوق في العديد من المحلات الحرفية المدسوسة داخل الكهوف المنحوتة في الجرف.

5. تاكسكو، المكسيك

تاكسكو

شوارع تاكسكو، صناعة الفضة، والساحات الفائقة الجمال، تجلب التاريخ المكسيكي إلى الحياة في مدينة تاكسكو التي تقع في ولاية غيريرو حوالي 110 كيلومترا جنوب غربي العاصمة مكسيكو سيتي.

اليوم تاكسكو  أو”مدينة الفضة” أحد الوجهات الشهيرة بالمكسيك والتي يقبل عليها السائحين لمعايشة تجربة ذات نمط مختلف بين الحياة المكسيكية التقليدية ولكن فوق التلال.

6. كاساريس، أسبانيا

كاساريس، أسبانيا

كاساريس واحدة من القرى الإسبانية الصغيرة التي لازلت إلى يومنا هذا تتمتع بجمال تاريخي فريد يحوز عادة على إعجاب السائحين، قهي موقعًا من مواقع التراث العالمي لليونسكو، بما في ذلك قلعتها الشهيرة التي تطفو فوق أعلى تل بها، والتي تقدم أفضل وجهات النظر الجديرة بالاكتشاف، علاوة على روعة القصور والمتاحف الموجودة هناك.

7. بوسيتانو، إيطاليا

بوسيتانو، إيطاليا

بوسيتانو واحدة من قرى ساحل أمالفي المعروفة، ويعتبرها البعض جنة البحر الأبيض المتوسط الحقيقية. فمع البيوت الملونة المبنية في جرف طبيعي، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتنوع ما بين الشواطىء والمناطق المسطحة، والمراسي والمحلات التجارية والمنتجعات والمنازل، ستجد مبتغاك.

8. فالبارايسو، شيلي

فالبارايسو، شيلي

تقدم مدينة الجرف فالبارايسو في شيلي فرصا لا نهائية للإلهام الفني، بما في ذلك العديد من المنازل الملونة النابضة بالحياة والتي تحاصر ميناء شيلي الرئيسي في مشهد رائع يستحق الإعجاب.

ولك أن تعلم أن مدينة فالبارايسو قد ذاع صيتها بين الكثير من محبي السفر منذ اختيارها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 2002، حيث لازالت تحافظ على عاداتها وتقاليدها القديمة إلى اليوم.

9. كاكورتوك ، جرينلاند

كاكورتوك

تقع كاكورتوك على طول الطرف الجنوبي من جزيرة جرينلاند، ورغم كونها أكبر مدينة سكنية في جنوب الجزيرة، فهي أبعد ما تكون عن اعتبارها وجهة سياحية صاخبة. وبشكل أكثر دقة، هي مدينة غريبة مليئة بالثقافة المحلية والتاريخ النرويجي الغني، والتلال التي تعانق البحر تتخللها المنازل ذات الألوان الزاهية.

يمكنك استكشاف المدينة بسهولة سيرا على الأقدام، وسوف تجد الكثير من الينابيع الساخنة، والحياة البرية، والسكان المحليين. وعلى الرغم من صعوبة اتخاذ قرار بالسفر إلى هناك خلال فصل الشتاء، فهذا هو أحد أفضل الأوقات للاستمتاع.

شارك برأيك