Booking.com

وسط إرهاق السفر وتوتر الانتظار المعتاد في مختلف المطارات، أتاح مطار سان فرانسيسكو تجربة جديدة للمسافرين بافتتاح غرفة لممارسة اليوجا مجاناً، حيث يمكن للمسافرين الاسترخاء في جو هادئ وممارسة اليوجا قبل أو بعد الرحلات الجوية، ويقول المطار أنه الأول في العالم الذي يوفر مثل هذه الغرفة.

غرفة لليوجا في مطار سان فرانسيسكو
افتتح مطار سان فرانسيسكو غرفة لليوجا لتقدم لهم فرصة للاسترخاء

توجد غرفة اليوجا الجديدة في مبنى 2، التي جُددت مؤخراً، خلف نقطة التفتيش، ويفصلها عنها جدار وباب زجاجي عازل للصوت، وتتمتع بإضاءة خافتة لاستكمال الأجواء الهادئة، كما توجد في أرضية الحجرة الحصير اللازمة للجلوس والاسترخاء، ويخطط القائمون عليها لإضافة قطع من الأحجار على طراز حدائق “زن” اليابانية وهي نمط من الحدائق الجافة.

ولا يتوفر في حجرة اليوجا في مطار سان فرانسيسكو معلمين أو دروس لتعليم لليوجا، لكن التركيز على إتاحة مساحة للمسافرين للتأمل والتفكير الهادئ، وتجميع شتات أفكارهم وسط جو السفر المزدحم والسريع إلى حد الجنون.

غرفة لليوجا في مطار سان فرانسيسكو
أجواء هادئة وإضاءة خافتة في غرفة اليوجا في مطار سان فرانسيسكو

وتقول ميليسا ميزل، مديرة التصميم في شركة جينسلر المعمارية المسئولة عن تصميم صالة 2 في المطار وقاعة اليوجا، أن غرفة اليوجا تمنح المسافرين مساحة فرصة لتدعيم وتشجيع الهدوء والتأمل، وعادةً لا يمر الناس بمثل هذه المشاعر في المطارات.

وللمسافرين الذين لا يرغبون في افتراش الأرض، يوفر المطار بالفعل مساحة للتفكير والتأمل في جو هادئ تسمى “the Berman Reflection Room”، أما من يستطيعون الاستمتاع والتفكير وسط ضجيج الأصوات والأنوار الساطعة ففي المطار كثير من المقاهي والمطاعم للجلوس فيها.

شارك برأيك