Booking.com

تخيل ركوب الطائرة دون تفتيش أمني أو حتى بدون تذاكر طيران! فإن كنت من أولئك الذين لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من الطعام على متن الطائرات، أو ممن يهاب ركوب الطائرات من الأساس، فأنت بحاجة إلى زيارة مطعم A380 في العاصمة التايوانية تايبيه، فبمجرد دخولك المطعم تجد نوافذ بيضاوية الشكل، ومقصورات لحفظ الأمتعة فوق المقاعد، ونادلات بملابس المضيفات يمكن طلبهن بالضغط على زر معين، وشاشات توضح التوقيت في عدد من المدن العالمية، ومقاعد زرقاء بمساند رأس يجلس عليها أعداد كبيرة من السياح؛ عفواً .. إنها أعداد كبيرة من المسافرين كما يحلو للبعض تسميتهم، وبذلك تجد نفسك داخل جو يحاكي الطائرة تماماً، إلا أن الإختلاف الوحيد هو أن قائمة الطعام بها أكثر بكثير من الدجاج والسمك للإختيار من بينها.

مدخل مطعم A380 من الخارج

مدخل مطعم A380 من الخارج

يحمل المطعم A380 Sky Kitchen اسم أكبر طائرة ركاب في العالم وهي الطائرة A380، يتوزع داخلها السياح على ثلاث درجات، الدرجة الأولى والدرجة الإقتصادية ودرجة رجال الأعمال، وفي تلك الدرجات يجلس السياح على كراسي مريحة كبيرة زرقاء أو خضراء أو حمراء اللون على حسب الدرجة، مع مساند للرأس مغطاة بغطاء أبيض مطبوع عليه لوجو المطعم، كل ذلك ليضمن للسياح توفير أقصى درجات الراحة أثناء تناولهم هذه الوجبات لمسافات طويلة، وتتحرك مضيفات جيئة وإياباً يحملون صواني الطعام والمشروبات في عربات معدنية، وينظر السياح تجاه النوافذ فيجدون منظراً أشبه بالسحاب يبدو من الخارج وكأنهم فوق السماء بالفعل.

جو المطعم من الداخل يحاكي الطائرة تماماً

جو المطعم من الداخل يحاكي الطائرة تماماً

افتتح المطعم في نوفمبر من العام 2008م داخل إحدى المولات التجارية التايوانية، ويقدم اختيارات واسعة من الأطباق الأوروبية والآسيوية، تكلفة الطبق في حدود 15 دولار وهو يستحق من حيث الكمية والجودة، يفتح المطعم أبوابه يومياً من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً.

تم اختيار اسم الطائرة A380 ليكون اسم المطعم نظراً لما تتميز به هذه الطائرة بالعديد من المزايا التي تتفوق بها على أغلب الطائرات، فلها أربعة محركات نفاثة، وهي تُعد الأكبر حجماً بين الطائرات، إذ أن حجمها أكبر من النوع الذي يسبقها بزيادة تبلغ 49%، حتى أن بعض المطارات اضطرت لتوسيع مرافقها لاستيعاب هذه النوع بشكل آمن، وقد صنعت سنة 2005م ودخلت الخدمة لأول مرة في أكتوبر 2008م مع الخطوط السنغافورية، وكانت أول رحلة لها بين سنغافورة وسيدني، تلتها بعد ذلك الخطوط الإماراتية في 2008م وكانت أول رحلة لها بين دبي ونيويورك، وفي 2012م وصلت عروض شراء هذا النوع من الطائرات من 257 شركة طيران، والغريب في الأمر أن أسطول الخطوط الصينية والتايوانية لا يضم هذه الطائرة.

المطعم من الخارج وكأنه جسد طائرة

المطعم من الخارج وكأنه جسد طائرة

تكلف ديكور مطعم A380 كما يقول مالكه “يانج ماو هوي” Yang Mao-hui قرابة السبعة ملايين دولار تايواني، هو ما يعادل ربع مليون دولار أمريكي.

المصادر: 1, 2, 3

شارك برأيك