Booking.com

يعد معرض[highlight] Indaba[/highlight] السياحي والذي يقام في جنوب أفريقيا بشكل سنوي من أضخم معارض التسويق السياحى على خريطة أفريقيا السياحية, وأحد أهم ثلاثة معارض للسياحة والسفر على مستوى العالم, والتى تعد زيارتها ضرورة لكل المهتمين بصناعة السياحة والسفر .

معرض إندابا السياحى ... قاطرة السياحة بجنوب أفريقيا

يعد معرضIndaba السياحي من أضخم معارض التسويق السياحى عالميا

ويكمن الهدف من ذلك الحدث العالمى في الترويج لمدى تنوع وإختلاف المنتج السياحى فى أفريقيا عموماً, وفى جنوب أفريقيا خصوصاً, ولجذب حركة السياحة العالمية والإعلام والصحافة من كل بقاع الأرض.

ويتبع المعرض إشرافياً وتنظيمياً لوزارة السياحة فى جنوب أفريقيا, ولقد فاز المعرض ولعامين متتالين بجائزة أفضل معرض للسياحة والسفر فى أفريقيا, والتى منحت إليه من رابطة جوائز السياحة والسفر the Association of World Travel Awards. .

ويوفر Indaba الفرصة للعاملين بالسياحة والسفر, وأيضاً للزائرين العاديين من قاصدى السياحة والسفر إلى جنوب أفريقيا, الفرصة لإكتشاف كل ما هو جديد فى المنتج السياحى بدءاً من البرامج السياحية وصولاً إلى عروض الطيران والفنادق, وخاصة لمن يحبون السفر منفردين بلا حاجة للجوء لخدمات الشركات ووكلاء السياحة.

ويعقد المعرض السياحى فى دوربان بجنوب أفريقيا فى مايو من كل عام, ويعد مايو وقتاً مناسباً جداً لزيارة جنوب أفريقيا, فمايو هو فرصتك للتمتع بالخريف الأفريقى فى أروع صوره.

وتشترك فى المعرض الكثير من الدول الأفريقية؛ بدءاً من زمبابوى , زامبيا  ويتسوانا وناميبيا وغيرها وصولاً إلى تنزانيا و كينيا , مع مشاركة خاصة من جزر المحيط الهندى؛ مدغشقر وجزر سيشل , وموريشيوس وغيرها. .

وتهتم حكومة جنوب أفريقيا كثيراً بهذا الحدث الهام إهتماماً يتجاوز إهتمامها بصادراتها من الذهب الى الخارج , وذلك نظراً لأهمية ما تدره السياحة من النقد الأحنبى فى دفع عجلة الإقتصاد وبناء التنمية , فضلاً عن مساهمتها فى حل مشكلة البطالة خاصة عندما تعلم أن كل 12 سائح يزورون جنوب أفريقيا يخلقون إحدى فرص العمل.

ولا تخلو فعاليات المعرض السياحى من بعض الزيارات الميدانية لمناطق الجذب السياحى, ولقد حددت وزارة السياحة بجنوب أفريقيا تاريخ العاشر من مايو القادم 2014 موعداً لبدء فعاليات معرض Indaba السياحى .

 

شارك برأيك