Booking.com

قريباً وخلال الشهر القادم سيتمكن سكان وزوار مدينة جولد كوست في ولاية كوينزلاند الأسترالية، خصوصاً من المغامرين والباحثين عن الإثارة، خوض مغامرة جديدة على ارتفاع شاهق، وصعود 298 درجة تُشكل الدرج الخارجي لبرج Q1 أحد أعلى المباني السكنية في العالم، والصعود لحوالي 270 متر فوق سطح البحر.

الصعود على برج "كيو 1" جولد كوست، أستراليا
مغامرة الصعود على برج “كيو 1”  لارتفاع 270 متر فوق سطح البحر

وسيبدأ تسلق SkyPoint Climb، وهو أعلى تسلق على سطح مبنى في أستراليا، في الرابع عشر من يناير القادم، وبجانب تجربة المغامرة يتيح المكان رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة لمدينة جولد كوست والشواطئ، وقد خاض التجربة مجموعة من الرياضيين قبل الافتتاح للجمهور.

ولمساعدة من يخافون الارتفاعات توجد عدد من احتياطات الأمان وملابس مخصصة ومرافقة مختصين مؤهلين للتعامل مع أي حالات الخوف من الارتفاعات. وبدأ بيع التذاكر على موقع SkyPoint على الإنترنت وتشمل رحلة التسلق والدخول المجاني لمنصة المراقبة وشهادة من البرج بالتسلق وصور تذكارية.

الصعود على برج "كيو 1" جولد كوست، أستراليا
الصعود على برج “كيو 1” جولد كوست، أستراليا

وسيمتد الدرج على مبنى Q1 في ضاحية سيرفرس براديس Surfers Paradise، ويعني اسمه اختصار Queensland No 1 أو رقم واحد في كوينزلاند، وهو بالفعل أعلى مبنى في أستراليا ونصف الكرة الجنوبي باحتساب قمته، وأيضاً خامس أعلى مبنى سكني في العالم. واسُتوحى تصميمه من شكل الشعلة الأوليمبية ودار الأوبرا في سيدني.

برج "كيو 1" جولد كوست، أستراليا
برج “كيو 1” أعلى مباني مدينة جولد كوست

ومنذ افُتتاحه عام 2005 أصبح من العلامات المميزة لكوينزلاند، ويصل ارتفاعه الكلي إلى 223 متراًً، ويضم في ثمانين طابقاً أكثر من 500 شقة، وفندق ومسابح ومطاعم وصالات سينما وقاعات اجتماعات، وفي الطابق 77 توجد منصة المراقبة التي تتسع لأربعمائة شخص وتتيح مناظر بانورامية للمحيط الهادي ومختلف نواحي المدينة.

المشهد من منصة المراقبة في برج "كيو1"، جولدكوست ـ أستراليا
مدينة جولدكوست من منصة المراقبة في برج “كيو1”

وتقع مدينة جولد كوست Gold Coast على ساحل المحيط الهادي، في جنوب شرق ولاية كوينزلاند بشرق أستراليا، وهي أهم وجهة سياحية في كوينزلاند، والخامسة على مستوى أستراليا؛ بسبب مناخها شبه الاستوائي، ووجود عدد كبير من الشواطئ الجميلة والمتنزهات والمدن الترفيهية مثل “عالم الأحلام”، و”عالم البحار” و”عالم سينما وارنر برازر” وغيرها.

[ad#Ghada200x200]

شارك برأيك