يمثل المحيط بما يحويه من كائنات بحرية نادرة وأنواع شتى من الأسماك وقناديل البحر ذات الأشكال والألوان المختلفة مصدر جذب للأطفال والكبار على حد سواء, ما جعل الأحواض البحرية “الأكواريوم” أحد المعالم البارزة والمزارات الرئيسية فى أى برنامج سياحى.

ويعتبر الحوض البحرى لخليج مونتيرى فى كاليفورنيا من أشهر الأماكن محلياً, وعالمياً لحفظ الحياة البحرية

ويعتبر الحوض البحرى لخليج مونتيرى “مونتيرى أكواريوم” فى كاليفورنيا من أشهر الأماكن محلياً, وعالمياً لحفظ الحياة البحرية, بل وأكثرها شهرة على الإطلاق.

وما يميز الحوض عن غيره ويجعل له تلك السمعة الفائقة هو طريقة العرض التى تتبع هناك, حيث يتم ضخ آلاف من جالونات المياه المالحة فى أحواض العرض كل دقيقة, وذلك لكى يتم توفير أكثر الظروف البيئية ملائمة للمخلوقات التى تعيش به محاكاة لظروف حيواتها الطبيعية, فضلا عن كون أحواض العرض مصممة بطريقة غاية فى الإبداع والحس الجمالى ومزودة بأنظمة إضاءة غاية فى التطور إضفاءاً للجاذبية والجمال على مشاهد الحيوانات البحرية وما لها من ألوان ذاهية وبراقة تزيدها الاضاءة بهاءاً وجمالاً, ويبدو ذلك خاصة مع قناديل البحر التى يأوى الحوض البحرى فى مونتيرى مجموعة خاصة ونادرة منها بالغة الروعة والجمال ما جعلها أيقونة التصوير الفوتوغرافى فى مونتيرى أكواريوم.

ولا يخفى على زائر الحوض البحرى ما توفره منطقة العرض المفتوحة, وهى أحواض عرض ضخمة متصلة مباشرة بمياه المحيط, وليست مغلقة للتعرف عن قرب على الثراء البيئى, والبحرى للنظام الأيكولوجى فى خليج مونتيرى.

وهذا ما يجعل رؤية الفقمات وغيرها من السلاحف البحرية النادرة, فضلاً عن الدلافين وأسماك القرش وأسراب السردين والتونة وغيرها تجربة نادرة فى كتالوج صور كل محب وهاوٍ للسفر.

 

ويرجع ثراء الحياة البحرية فى خليج مونتيرى إلى توفر الطحالب البحرية والعشبية

ويرجع ثراء الحياة البحرية فى خليج مونتيرى إلى توفر الطحالب البحرية والعشبية, وغيرها من الدقائق والهلاميات البحرية التى يعتبر الخليج بيئة مناسبة جداً لنموها, وتكاثرها ما يجعل الخليج مقصد لكل حيوان باحث عن غذائه.

ويفتح مونتيرى اكواريوم أبوابه للزائرين على مدار العام, إلا أن فترة الإجازة الصيفية, وما يتخللها من زيارات الأطفال والعائلات, تجعل من الصيف وقتاً للذروة فى مونتيرى أكواريوم, ما جعل الصيف هو أكثر فصول السنة مناسبة لإقامة العروض البحرية المثيرة للأطفال التى يتم معظمها فى الأحواض المغلقة للأكواريوم, بينما تفتح أحواض المنطقة المفتوحة للمشاهدة العامة طوال اليوم.

شارك برأيكإلغاء الرد