السفر فرصة للترفيه والاستمتاع، وبالحكمة قد تصل إلى مبتغاك وتوفر الكثير من المال الذي تحتاج إليه في وجهتك الجديدة، خاصة إذا كنت من محدودي الميزانية.. وإليك 10 طرق للوصول إلى هدفك فاتبعها.

عليك بتعلم ثقافة البلد الذي ستزوره

1. عليك بتعلم ثقافة البلد الذي ستزوره، فهذا الأمر ليس ضروريا فقط لضمان الاستمتاع وحسن التعامل مع السكان المحليين، بل لأنه سيسمح لك بالتعرف على الواقع الفعلي لوجهتك، وطرق توفير المال بسهولة، فقد يُسهِّل ذلك إمكانية المساومة والحصول على العديد من الأشياء والهدايا التذكارية بأسعار معقولة.

2. عليك الاحتفاظ بمجموعة لا بأس بها من ألعاب أطفالك في حال كنت مسافرا بصحبتهم، فأنت لاتضمن ثمن الألعاب في وجهتك المقبلة، فقد يسبب شرائك لبعض أدوات اللهو ضياع فرصتك في زيارة معلم ما.. فلا تتردد عن ذلك حتى تضمن انشغال اطفالك واستمتاعهم الكافي بوقته.

لماذا لا تحصل على اللقاحات والأمصال اللازمة عند السفر إلى وجهة بعينها

3. أحصل على اللقاحات والأمصال اللازمة عند السفر إلى وجهة بعينها، فهذا الأمر قد يقيك من العديد من الأمراض المتوطنة والتي قد تعكر صفو رحلتك وتجبرك على زيارة عيادة الطبيب في بلاد السفر والذي قد تتعدى تكلفته حدود إمكانياتك المالية.

4. هناك العديد من البلدان التي ينبغي فيها تجنب تناول مياه الصنبور، بما في ذلك كعبات الثلج والمشروبات المختلطة بالمياه، وهناك بلدان أيضا يجب فيها عدم تناول الفواكه أو الخضار إلا بعد تقشيرها، كما توصي بعض البلدان مسافريها بتجنب الأغذية في الشوارع.. وهذه الأمور أساسية لك باعتبارك من محدودي الميزانية وممن لن يتحملون أعباء أو مصاريف المرض.

عندما تخطط للإقامة بفندق ما، لا تحاول أن تحجز بفندق رخيص نسبيا ولكنه متطرف

5. عندما تخطط للإقامة بفندق ما، لا تحاول أن تحجز بفندق رخيص نسبيا ولكنه متطرف بعيدا عن المعالم التي أتيت أنت لتراها وقطعت كل تلك المسافة من بلدك لتشاهدها، الأفضل لك هو أن تحجز غرفة بفندق قريب من المعالم السياحية المشهورة وأن يكون سعره في متناول يديك.

6. احرص على شراء تذاكر شركة الطيران الخاصة بك قبل نحو شهرين من السفر، على الأرجح سوف تحصل على أفضل سعر عن طريق الحجز المبكر.

7. الرسوم الإضافية في الفنادق أمر يؤرق الكثيرين، ولذا فأنت مطالب أن تسأل عن هذه الرسوم التي يتم تضمينها قبل الحجز، وتحدد ما إذا كانت الخدمات التي سيتم تقديمها ستتناسب معك أم لا، وفي حال وجدت الأمر مبالغا فيه، عليك بالبحث عن فندق أخر.

النقل العام أفضل من تأجير السيارات في بلاد السفر

8. اعتمد على النقل العام، فهو صديق محدودي الميزانية في بلاد السفر، فعادة ما تكون أسعار القطارات والسكك الحديدية وكذلك المترو مخفضة بالمقارنة مع تكلفة تأجير السيارات.

9. المتاحف والمتنزهات الوطنية فرصة جيدة للاستمتاع فلا تعمل على تفوبتها، خاصة أن هناك العديد من البلدان والوجهات تتيح لزائريها الدخول إلى المتاحف مجانا في أيام بعينها.. فابحث عنها وقم بالزيارة.

أمتعتك الخفيفة تتيح لك عزيزي المسافر توفير الرسوم الإضافية على الأمتعة الزائدة

10. أمتعتك الخفيفة لا تسهل عليك حملها فحسب، بل تتيح لك عزيزي المسافر توفير الرسوم الإضافية على الأمتعة الزائدة.. فكن حكيما ولا تحمل الكثير في الوقت الذي تحتاج فيه أنت إلى القليل من المال.

طالع أيضا (أفضل وجهات العالم لمحدودي الميزانية في 2015)

شارك برأيكإلغاء الرد