Booking.com

على الرغم من أن فصل الشتاء في أوروبا يعرف بالبرودة والثلوج، إلا أن هناك العديد من الأسرار الأخرى التي تنتظرك في بلدان تلك القارة، وتحمل لك العديد من المفاجآت التي قد تدفعك للزيارة.. تعرف عليها.

1. الشفق القطبي

الشفق القطبي

عليك الاستفادة من ليالي الشتاء الطويلة عند السفر إلى أوروبا عبر رؤية واحدة من الظواهر الطبيعية الأبرز في العالم، وهو الشفق القطبي الشمالي، وسيكون الأمر أفضل عند السفر إلى النرويج والسويد وفنلندا، وكذا ايسلندا واسكتلندا.

2. جمال الشتاء

جمال أوربا شتاءا

لا شيء يجسد جمال الطبيعة مثل سلسلة جبال تغطيها الثلوج، وهو ما يمكنك أن تستمتع به في جميع أنحاء أوروبا من النرويج إلى سويسرا. ولكن نوصيك بضرورة الخروج للتنزه مبكرا لرؤية شروق الشمس والانبهار بالطبيعة الأوربية عن طريق الحافلة أو القطار، أو عبر السير في الغابات وعلى الجليد.

3. العروض

أوروبا غنية بالثقافة بما في ذلك المتاحف والمعارض الفنية والقصور، ويبدو أن فصل الشتاء يحمل المزيد من الفرص لزائري هذه القارة، إذ تقدم تلك الأماكن العديد من العروض خلال هذه الفترة من العام، ما يعني مزيد من الاستمتاع وبأسعار أقل.

4 .فنادق الجليد

فندق الجليد

تحظى الدول الاسكندنافية كل شتاء بفرص رائعة لجذب السائحين، إذ يتم سنويا خلال هذا التوقيت من العام بناء مجموعة من أماكن الإقامة السياحية من الجليد، وهو ما يسري على كل شيء من المباني للأسرة، والنتيجة هي شيء فريد من نوعه تتمنى تجربته.

5. التقاط أجمل الصور الفوتغرافية

سوف يتمكن هواة التصوير من التقاط أروع الصور الفوتغرافية لمناطق الجذب الشهيرة في أوروبا على نطاق واسع بعيدا عن الحشود والزحام، ما يعني صورة أوضح وأجمل.

6. الرياضات الشتوية

الرياضات الشتوية

منتجعات التزلج على الجليد موجودة في جميع أنحاء أوروبا، وتحظى بشهرة عالمية، ما يجعلها تستحق الزيارة لممارسة الرياضات الثلجية المفضلة لديك.

7. حشود أقل

أوروبا في الشتاء

إذا سافرت إلى أوروبا خلال شهري يناير وفبراير، ستعرف الفرق ما بين الوقوف في طابور لمدة ساعتين لزيارة أثر تاريخي، وما بين إمكانية زيارته دون وجود لهذا الطابور تقريبا، خاصة وكما تعلم أن العديد من المدن الأوروبية تحظى بشعبية كبيرة خلال فصل الصيف والربيع، إلا إن فصل الشتاء سيساعدك على تجنب هذه الحشود، والتي يمكن أن تكون ضخمة في شهري يوليو وأغسطس.

8.  انخفاض الطلب على الرحلات الجوية

مقاعد الطائرة

انخفاض الطلب على الرحلات الجوية إلى أوروبا في فصل الشتاء لا يعني فقط حرية اختيار الوقت واليوم المناسب للسفر، ولكن الأمر يمتد أيضا إلى انخفاض سعر التذكرة إلى حد كبير، والذي قد يصل إلى نصف الثمن تقريبا بالمقارنة مع شهور الصيف.

9. انخفاض أسعار الفنادق

علاوة على توفير المال عند حجز تذكرة الطائرة، يمكنك أيضا توفير المزيد عند الإقامة في الفنادق بأوروبا في فصل الشتاء، ومن المرجح أن الأمر سيحمل لك المزيد من الخيارات بأسعار أفضل، خاصة مع نقص الإشغالات.

فمثلا بمقارنة الإقامة في فنادق روما في شهري فبراير ويوليو وفقا لموقع تريب أدفايزر، سيتضح لك أن السعر يرتفع إلى الضغف خلال الصيف، للحد الذي يصل فيه للذروة خلال يوليو.

10. هناك طقس رائع أيضا

أوروبا شتاءا

يختلف عامل الطقس باختلاف المكان الذي تذهب إليه، وبالطبع إذا كنت تبحث عن المناخ المعتدل، فعليك بتجنب المدن شديدة البرودة كموسكو، ولكنك ستفاجأ بروعة الكثير من المدن الأخرى خلال الشتاء مثل برشلونة، أثينا أو لشبونة، فقط ما عليك هو أن تأخذ احتياطاتك عند حزم الأمتعة وتتحقق من طبيعة الطقس في وجهتك الجديدة.

شارك برأيك