Booking.com

عادة ما يبحث المسافر إلى وجهة جديدة عن سر من أسرار الجمال في ذلك المكان، سواء كان يكمن في معلم بعينه أو في منطقة طبيعية خلابة، ويمتد هذا الجمال إلى الجمال الحسي الذي يستمتع به الانسان في جوٍ من الاسترخاء والراحة، ولعل ذلك النوع هو ما يمكن أن تجده بين المنتجعات والينابيع الصحية، وإليك في هذا التقرير 16 من أفضل تجارب الجمال التي من المحتمل أن تجدها في أي مكان في العالم.

1. إيفيان – العلاج المائي

ماء ايفيان

اكتسب ماء إيفيان المعدني شهرة واسعة حول العالم، ولكن هل تساءلت يوما من أين يأتي؟ إنه يأتي من منطقة إيفيان الفرنسية، والتي تقع بين فرنسا وسويسرا في جبال الألب الفرنسية ، وتتميز تلك المنطقة بالعلاجات المائية المعروفة بدورها في شفاء بعض الأمراض، ولذلك يغري المنتجع الصحي المحلي بها الزوار من مختلف أنحاء العالم، للاستفادة من الطاقة العلاجية وجمال المنطقة في أي وقت من السنة.

2. بالي – تدليك lulur

بالي

المنتجعات في بالي هي تجربة سحرية رائعة، بما في ذلك تدليك lulur مع بتلات الزهور في أحواض الاستحمام، وإذا حظيت بتلك الفرصة ستشعر أنك تحلم بأعين مفتوحة، ليس فقط  لشعورك بالاسترخاء والاستجمام، بل لأن الزهور العطرية تمنحك تجربة مختلفة في واحدة من تلك المنتجعات المذهلة التي تطل عادة على مناظر رائعة على المحيط الهندي أو على حديقة خضراء تحيط بها الزهور الاستوائية.

3. اسطنبول – حمامات البخار

حمامات اسطنبول

يعود تاريخ حمامات اسطنبول إلى العصر العثماني، وهي فرصتك لتجربة التدليك التركي الأصيل، جنبا إلى جنب مع حمامات البخار مع مذاق العبير وطعم الشاي التركي اللذيذ. وننصحك بالتجربة أثناء فترة الاستراحة من مشاهدة المعالم السياحية في هذه المدينة القديمة والجميلة.

4. اليونان – منتجعات زيت الزيتون

زيتون اليونان

عندما تكون في اليونان، فستجد أشجار الزيتون تنتشر من حولك في كل مكان، ولذا فلا تتعجب عندما تعلم أن زيت الزيتون الذي يستخدم في مستحضرات التجميل، يستخدم بطبيعة الحال، في علاجات السبا اليونانية، والتي يمكنك العثور عليها في الفنادق والمنتجعات في كل مكان وزمان من السنة، للاستمتاع بالتجربة العلاجية والمهدئة في نفس الوقت.

5. أيسلندا – بلو لاغون

أيسلندا

عندما نتحدث عن السخانات، والمياه الساخنة الحرارية، العناصر العلاجية، نتذكر حتما أيسلندا بمناظرها الطبيعية الخلابة، بما في ذلك بحيرة بلو لاجون ذات المياه الفيروزية الساخنة والغنية بمعادن السيليكا و الكبريت وأملاح أخرى ،وقد شاع بين الناس أن مياه البلو لاغون تعالج الأمراض الجلدية.

6. جزيرة يوكاتان – غرف بالابا

جزيرة يوكاتان - غرف بالابا

أطلال حضارة المايا، والشواطئ المذهلة، والطعام الذيذ إضافة إلى بعض علاجات التدليك والطقوس العلاجية القديمة، أسباب لزيارة جزيرة يوكاتان، ولك أن تعلم أن العلاج في حمامات هذه الجزيرة يتم بشكل حالم ومدهش في غرف بالابا، ما يجعلها تجربة تستحق الاكتشاف.

7. باموكالي – ينابيع المياه المعدنية

باموكالي - ينابيع المياه المعدنية

تشتهر باموكالي التركية بالمنحدرات الصخرية، مع مجموعة من الينابيع المعدنية الغنية بالكالسيوم وسط حديقة رائع، وللتمتع بهذه التجربة الفريدة والاستفادة من كل شيء كالتربة والمياه يجب أن تخوضها تحت أشعة الشمس.

8. تايلاند – التدليك التايلندي

تايلاند - التدليك التايلندي

يعتمد التدليك التايلاندي على تدليك الأنسجة العميقة، وهو أسلوب يجمع ما بين التدليك وأوضاع اليوغا أثناء التدليك، ويؤكد الكثير من السائحين على فائدة التجربة ودورها في تخفيف ألام العظام.

9. هاواي – العلاجات التقليدية

هاواي - العلاجات التقليدية

تستخدم المنتجعات الصحية  في هاواي علاجات للوجه والجسم باستخدام الرماد البركاني والأحجار الكريمة، إلى جانب الحمم البركانية الساخنة، والفواكه المستوردة والمحلية، وذلك بين الحدائق الخضراء وسط الزهور الاستوائية والعبير الجميل والمناظر الخلابة، وكذا الشواطئ التي لا تنسى.

10. المغرب – الحمام المغربي

الحمام المغربي

بين التقاليد القديمة، والهندسة المعمارية الجميلة، والغرف المريحة وكرم الضيافة، يمكن للسائح والزائر خوض تجربة الاستمتاع بالحمامات التي تجمع بين الأصالة والحداثة في مراكش، والتي لا يتوقف جمالها فقط على البيئة المحيطة بل يمتد أيضا إلى فعالية العلاجات والمعالجين أنفسهم.

11. فيجي – تدليك الاسترخاء

فيجي

تشتهر جزيرة فيجي بما يعرف باسم تدليك بوبو التقليدي، الذي تتعدد خياراته ما بين العلاج بالزيوت و العلاج بالطحالب أو الطين، وبالطبع، كل هذه العلاجات الحالمة تجري في الطبيعة البكر سواء على الشاطئ، أو في الحدائق الاستوائية، بكل الهدوء الذي تتمناه وتحتاج إليه.

12. بودابست – الينابيع الطبيعية

بودابست - الينابيع الطبيعية

المزج بين تألق الحمامات والمنتجعات القديمة، والحمامات التركية، تجده دوما في العاصمة المجرية بودابست التي تقدم لزائريها سحر الماضي في قالب من العصرية، ومع وسائل الراحة الحديثة عادة ما يقبل المسافرون على الاستمتاع في واحدة من المنتجعات الحرارية والينابيع الطبيعية التي تعتبر تجربة لا ينبغي تفويتها.

13. الهند – الأيورفيدا

الهند

تستضيف ولاية كيرالا الهندية المنتجعات الصحية التي تتميز بالعلاج على أساس تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في شبه القارة الهندية والتي تعرف باسم الأيورفيدا،  وهو العلاج الذي يعود إلى عام 600 قبل الميلاد، ويستخدم حاليا مع الروائح، والتدليك، والزيوت العطرية واليوغا.

14. كوستاريكا – الينابيع الساخنة

كوستاريكا - الينابيع الساخنة

تتميز كوستاريكا بالحمامات والبحيرات المعدنية، وكذا تبخر المياه والينابيع الساخنة، وكلها عوامل تقدم تجارب فريدة من نوعها للمسافرين. ولعل الجمع بينها وبين طقوس الشامان، وهي ظاهرة دينية تحاول شفاء المرضى من كافة أنواع الأمراض، يؤدي بالنهاية إلى نهج شامل لمنتجع صحي رائع.

15. بولينيزيا الفرنسية – monoi

بولينيزيا الفرنسية

 

يتم استخدام “monoi” وهي زهرة صابون زيت جوز الهند في العديد من مستحضرات التجميل والمنتجعات الصحية في جميع أنحاء العالم. وفي بولينيزيا الفرنسية ستتيح لك تلك الصابونة تجربة رائعة مع مزيج من الروائح والمظاهر الخلابة، ويمكنك الاستمتاع بها في منتجع صحي على الشاطئ أو في خصوصية بالغرفة الخاصة بك، وستجد نفسك راغبا في اكتشاف المزيد من هذا الجمال المدهش مرارا وتكرارا.

16. باث – المياه الحرارية

باث

تحظى حمامات العصر الروماني في مدينة باث البريطانية، والتي تحتوي على ينابيع ساخنة، شهرة عالمية كبيرة، حتى أنها تجذب الزائرين من كافة أنحاء العالم للانغماس في هذه التجربة الفريدة من نوعها في مبنى روماني فائق الإبداع، يعود إلى نحو ألفي سنة.

شارك برأيك