Booking.com

دبي.. مدينة لا تتوقف أيامها عن استضافة الفعاليات المختلفة، وشهر رمضان في دبي أصبح له طعم خاص بالعديد من هذه الأنشطة والفعاليات التي تبدأ من ملتقيات دينية تضفي جوا روحانيا مميزا، إلى أنشطة اجتماعية وثقافية تبرز الضيافة الإماراتية من خلال خيمات الإفطار، بدون أن ننسى نشاطات التسوق.

رمضان في دبي

بداية، نبدأ ببعض المعلومات عن توقعات الطقس في الإمارات خلال شهر رمضان لهذا العام 2015، إضافة الى ساعات الصوم اليومية التي ستبلغ 15 ساعة و 5 دقائق (18-27 يونيو) ودرجة حرارة تبلغ بالمتوسط 43 درجة مئوية، ثم 15 ساعة (من 28 يونيو الى 7 يوليو) و45 درجة مئوية مع احتمال هبوب العواصف الترابية. وتنخفض عدد ساعات الصوم اليومية الى 14 ساعة و 55 دقيقة (8-16 يوليو)، وتصل درجات الحرارة إلى 46 درجة مئوية مع ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية.

1. جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الدورة التاسعة عشرة

يقام هذا الحدث السنوي في دورته التاسعة عشرة هذا العام بين الفترة 19 يونيو إلى 8 يوليو، ويضم مسابقات حفظ القرآن ومحاضرات لأشهر علماء المسلمين.. المكان بغرفة دبي للتجارة والصناعة، والدخول مجاني.

2. رمضان في دبي

رمضان في دبي 2015

تنظم دائرة السياحة والتسويق التجاري بالتعاون مع شركائها من الدوائر الحكومية الأخرى خلال شهر رمضان بين 19 يونيو و 17 يوليو، مجموعة من الأنشطة ذات الصلة بالشهر الفضيل لإبراز العادات والتقاليد والضيافة الإماراتية.

3. المجلس الرمضاني – مركز دبي التجاري العالمي

المجلس الرمضاني - مركز دبي التجاري العالمي

يقدّم المجلس يوميا إفطارا يضم أشهى المأكولات العربيّة التقليدية، ونفس الشيء بالنسبة للسحور عبر قائمة طلبات، وتصل أسعار التذاكر إلى 140 درهماً للفرد.

4. الإفطار الثقافي والاجتماعي- مركز الشيخ محمد للتواصل

الإفطار في دبي

يشهد مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري يوميا “الإفطار الثقافي” للتعريف بالتاريخ والتقاليد الرمضانيّة والإماراتية وشهر رمضان ومسجد الديوان بالنسبة للأجانب، وسهرات تثقيفية وفنية.. أسعار التذاكر: 135 درهماً، ومجاناً للأطفال دون 12 سنة.

5. الملتقى الرمضانيّ

الملتقى الرمضانيّ 2015

يحتضن مركز دبي التجاري العالمي لمدة 11 يوما فعاليات الملتقى الرمضاني في دورته الرابعة عشرة، في الفترة من 24 يونيو إلى 4 يوليو، وهو حدث سنوي يعكف على استضافة نخبة من المشايخ والدعاة البارزين، الدخول مجاني مع سحوبات للفوز بهدايا قيمة.

6. سوق رمضان الليلي

سوق رمضان الليلي 2015

أما السوق الليلي فهو المكان الملائم لعشاق التسوق لعيش تجربة فريدة، حيث يقدم تجار التجزئة الذين يأتون من كل مكان مجموعات متنوعة من المنتجات التي تعكس مختلف الثقافات، في الفترة 2 – 11 يوليو بمركز دبي التجاري العالمي.

7. العيد في دبي – عيد الفطر

العيد في دبي 2015

وبختام الشهر الفضيل سيكون المقيمون في دبي أو زوارها على حد سواء على موعد مع فعاليات الحدث الخاص بالاحتفالات بعيد الفطر، والتي ستقام في الفترة بين 18 إلى 22 يوليو وتضم احتفالات إسلامية وفعاليّات مخصصة للعائلات والأطفال.

شارك برأيك