Booking.com

إذا كنت ستقيم في منزل شخص ما أثناء رحلتك بما يشمل فكرة “الاستضافة”، فبطبيعة الحال هذا لا يعني أنك ستتجول دون أي قيود في الغرف المختلفة، ولا يعني إشاعة حالة من الفوضى في المطبخ، ورمي المناشف المستخدمة على أرضية الحمام، أليس كذلك؟

بالطبع لا، ولكن هذه الصورة ليست نادرة كما يبدو. فالكثير من المسافرين الذين يختارون أماكن الإقامة مع عائلات مشتركة والتي وجدت طريقها عن طريق مواقع الحجز مثل Airbnb ، HomeAway أو Onefinestay قد يتركون انطباعا سيئا لدى المضيفين في بعض الأحيان نتيجة بعض السلوكيات الخاطئة والتي قد وقعت سهوا عنهم. ولذا فقد وضعت موسوعة المسافر “بعض النصائح والآداب التي يجب اتباعها إذ كنت ضيف إقامة.

7 نصائح لنجاح تجربة الإقامة المشتركة

عند القيام بالحجز عن طريق مواقع الانترنت المختلفة لابد وأن توضح المعلومات الشخصية الصحيحة بشكل حقيقي وواضح

1. ملء ملفك الشخصي بشكل واضح

عند القيام بالحجز عن طريق مواقع الانترنت المختلفة لابد وأن توضح المعلومات الشخصية الصحيحة بشكل حقيقي وواضح بما لا يحتمل اللبس، فلا تتردد عن التعريف بنفسك بشكل كامل حتى لا تقع تحت طائلة الخداع أو التضليل من قبل المضيفين. اعلم أن هذه المعلومات ستضعك في المكان المناسب لك فكثيرا من الششخاص قد فشلت تجربتهم نتيجة لعدم استيفاء المعلومات المطلوبة بشكل كامل.

2. قراءة التفاصيل والتعليقات قبل الاتصال

معظم المضيفين يتركون وصفا تفصيليا عن وطنهم أو منزلهم، فمثلا إذا كان السرير لشخص او اثنين ، طبيعة دورة المياه الخاصة، إذا كان هناك Wi-Fi ام لا، وعليك بقراءة هذه المقالات، جنبا إلى جنب مع تعليقات ضيوف الماضي على اعتبار أن هذا الأمر سيوفر الوقت الجميع، ولن يجعلك تطرح اسئلة متعددة على المضيف عن موضوعات متشابهة، فهذا الأمر قد يترك لدى الأخر انطباعا بعدم الاهتمام، فأنت تسأل عن أشياء قد أجيبت بالفعل.

3. اطرح اسئلتك قبل الحجز

إذا كان لديك أسئلة، فكافة المضيفين يريدون سماعها والتعرف على أفكارك قبل النقر والحجز، لا المضيف أو الضيف يريدون نوبات الأخطاء التي قد تعثر التجربة. إذا كنت تحاول الإقامة لأول مرة، تأكد مما تريد حقا. فقد قال أحد المضيفين في سان فرانسيسكو” بعض الناس حقا تريد جميع الخدمات التي يوفرها الفندق على الرغم أنهم يدركون إقامتهم في منزل لدى مضيف”.

7 نصائح لنجاح تجربة الإقامة المشتركة

معتدلا ولا تنفتح بشكل يسىء إليك أكثر مما يفيدك

4. كن ودودا ، ولكن احترم خصوصية المضيف أيضا

معظم المضيفين يبحثون عن التفاعل الاجتماعي مع الضيوف من جميع أنحاء العالم وربما هذا هو سبب الاستضافة. ولكن ذلك لا يعني أنك يجب أن تكون من أعز أصدقائه المقربين، فكن معتدلا ولا تنفتح بشكل يسىء إليك أكثر مما يفيدك، لا تجعل من كلامك شيئا ثقيلا على المضيف.

فإذا رأيت المضيف مصاب بالتوتر أو مشغول، فاعلم ان هذا ليس أفضل وقت لبدء محادثة لمدة 20 دقيقة عن شرائح اللحم والجبن!

5. لا لاحتكار المجالات المشتركة

عموما الامر متروك للمضيف في أن يكون واضحا ما إذا كان المطبخ أو غرفة التلفزيون  متاح لك  أم لا وإذا كنت غير متأكد، أسأل أولا. ولكن فلا يصح مثلا السيطرة على المطبخ لساعات أو التنقل عبر قتوات التلفاز وكأنك تعيش بمفردك دون مراعاة لشعور الأخرين.

7 نصائح لنجاح تجربة الإقامة المشتركة

فلا تتشبث برأيك وكلامك وكن منفتح على الاراء المتعددة ولا تنسى أنك ضيفا في النهاية

6. كن منفتحا على الخلافات الشخصية

إذا كنت قررت البقاء في الفندق، فلا مشكلة لديك مثلا في التصميم على رأيك أو عدم طرحه حيال موضوع ما. ولكن في منزل شخص ما، عليك أن تتوقع أن الجميع لا يفكرون بطريقتك وقد لا يحملون نفس الرأي، فلا تتشبث برأيك وكلامك وكن منفتح على الأراء المتعددة ولا تنسى أنك ضيفا في النهاية.

شارك برأيك

التعليق