Booking.com

من المؤكد أن كل مسافر لابد وأن يحتفظ في جعبته بمجموعة من الأمور التي تجعل تجربته في الوجهة الجديدة أكثر إمتاعا، فما بين التحلي بروح المغامرة وتقاسم الذكريات مع العالم عدة أمور أخرى تثرى الرحلة.. إليك 8 منها في التقرير التالي.

نصائج لسفر ممتع

ما ننصحك به هو المرونة مع ما قد يطرأ على الرحلة

1. لا تقيد نفسك بالخطط والمسارات

التخطيط للسفر أمر ضروري وهام على طريق نجاح رحلتك، ولكن ما ننصحك به هو المرونة مع ما قد يطرأ على الرحلة وعدم التمسك بشكل صارم بما وضعته من قبل، فقد تجد ما هو أفضل لك عند وصولك إلى وجهتك عما قد خططت له وأنت في ديارك.

وما عليك خلال سفرك هو أن تسير دائما نحو البحث عن السعادة على طول الطريق، دون التقيد بشىء قد يعيق وصولك إلى هذا الشعور.

طالع (أسوأ سيناريوهات السفر.. وكيف تواجهها)

نصائح لسفر ممتع

اتبع عيناك وقم باكتشاف جميع ما حولك خلال طريقك

2. اكتشف كل ما حولك بقدر استطاعتك

عندما تسافر لا تكن قلقا حيال ما ستزور اليوم وما يمكن أن تكتشفه غدا، فقط اتبع عيناك وقم باكتشاف جميع ما حولك خلال طريقك، فأحيانا تجد معلما ما يستدعي انتباهك دون أن تخطط لزيارته، ولذا ما عليك هو عدم التردد والتحلي بروح المغامرة والبحث عن كل ما هو جديد.

سفر ممتع

قم بزيارة منطقة جديدة تضيف إليك مزيدا من الخبرات

3. لا تضيع وقتك هباءا

الكثير من المسافرين يفضلون التسوق في الوجهات الجديدة، نعم هو أمر رائع، ولكن تكراره سيفوت الفرصة عليك على طريق اكتشاف المزيد، ولذا فلا تكثر من زيارة السوق أو معلما بعينه، وقم بزيارة منطقة جديدة تضيف إليك مزيدا من الخبرات ومزيدا من الذكريات.

تعرف على (كيف تخطط لرحلة في 6 خطوات؟)

نصائح لسفر ممتع 3

زيارة مدينة والتعرف عليها بشكل جيد قد يحقق الاستمتاع بشكل يفوق التنقل المستمر

4. حدد أهدافك جيدا

أحيانا يقوم الكثير من المسافرين بالتنقل من مدينة لأخرى في وجهتهم الجديدة على الرغم من قصر فترة الرحلة، وهو ما يؤدي بالنهاية لعدم القدرة على التعرف على مدينة واحدة بشكل جيد.

وفي المقابل يرى الخبراء أن زيارة مدينة والتعرف عليها بشكل جيد قد يحقق الاستمتاع بشكل يفوق التنقل المستمر خاصة أيضا بالنسبة لمحدودي الميزانية لأن ذلك الأمر يبدد المال والوقت.

(9 أشياء إذا فكرت فيها.. أفسدت متعة رحلتك)

لسفر ممتع

لا تنسي تسجيل وثوثيق أوقات سعادتك بالفيديو

5. احتفظ بذكريات السفر بقدر الإمكان

بمرور الوقت تمر الذكريات القديمة بشكل عابر لتحل محلها الذكريات الجديدة، ولكن ما هو أهم هو أن تجد ذكرياتك السابقة محفوظة لاسترجاعها حال أردت ذلك، فذكريات السفر هي أفضل هدية يمكن أن تقدمها لنفسك ولغيرك عن المكان الذي قمت بزيارته، ومن ثم فاعمل على التقاط الصور واشتري الهدايا المميزة من وجهتك.

لا تنسي تسجيل وثوثيق أوقات سعادتك بالفيديو، فهذا الأمر يستدعي الذكريات بشكل سريع وسيرسم على وجهك حتما الابتسامة كلما عاودت المشاهدة.

بالصور.. 10 طرق مبتكرة للاحتفاظ بذكريات السفر في منزلك)

6. احكي للأخرين عن تجربتك

شارك العالم تجربتك التي مررت بها على الطريق لحين وصول لوجهتك، وقم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتبادل المعلومات مع غيرك من المسافرين أثناء رحلتك، فربما تحصل على معلومة تكسبك مزيدا من القدرة على الاستمتاع.

(10 أشياء ، لا يفهمها إلّا عشاق السفر)

نصائح

المرشدين المحليين يعرفون الأماكن التي قد لا يعرفها غيرهم

7. تفاعل مع السكان المحليين

ما أجمل ان تعايش التجربة بكافة تفاصيلها، ولعل وجودك وتفاعلك مع السكان المحليين سيكسبك هذا الشعور، لا تخجل من الحديث مع شخص موثوق به في وجهتك الجديدة من أجل الاستفسار عن شيئا ما، وعن أفضل السبل للاستمتاع والتعامل بتلك الوجهة.

واعمل أيضا على البحث عن دليل محلي، فالمرشدين المحليين يعرفون الأماكن التي قد لا يعرفها غيرهم وهو ما سيكسبك حقا تجربة مختلفة.

اقرأ (كيف تكسب ود السكان المحليين في بلاد السفر؟)

سفر ممتع 8

المسافرين لديهم تجارب مشتركة لاسيما إذا كانوا يسافرن لنفس الوجهة

8. اكتسب مزيدا من الأصدقاء

المسافرين لديهم تجارب مشتركة لاسيما إذا كانوا يسافرن لنفس الوجهة، فإذا صادفت سائحين في بلاد السفر لا تتردد في التعرف عليهم وتبادل الخبرات معهم، وتأكد من تبادل أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني والبقاء على اتصال معهم، فقد تسافرون معا مرة أخرى يوما ما.

شارك برأيك