انتشار اللون الوردي وازدهار أشجار الكرز إشارات رائعة على حلول فصل الربيع في اليابان وكوريا الجنوبية، حيث يتم استخدام أشجار الكرز لخلق عروض الزهور الرائعة.

هذه الصور المذهلة التي تم التقاطها في اليابان وكوريا الجنوبية تظهر المناظر الطبيعية التي كان يكسوها الجليد منذ شهر مضي تتحول إلى بحر من اللون الوردي وتتفتح أشجار الكرز كما هو الحال كل ربيع.

فيقدم فصل الربيع كل عام مشاهد لا تصدق تجذب الكنوز من السياح والمصورين على أمل التقاط الصورة المثالية.

ففي اليابان تسمى أزهار الكرز “ساكورا” Sakura وتعتبر الزهرة الوطنية للبلاد ورمزا للتجديد والأمل لأنه يبشر بوصول الربيع كل عام بعد الشتاء الطويل المثلج.

حتى أن اليابان لها كلمة خاصة بها تطلق على المناظر الطبيعية لأزهار الكرز وهي “هانامي” hanami.

تنظم اليابان عدد من المهرجانات التي تقام في جميع أنحاء البلاد مع تواريخ مختلفة وفقا لتوقعات ازدهار الأزهار.

ففي بعض الأماكن تظهر بتلات أزهار الكرز في وقت مبكر من شهر يناير لكن وقت الإزهار يكون من أواخر مارس وحتى أوائل أبريل.

التقط المصور الياباني يوشيكي فوجيوارا صوراً مذهلة لأزهار الكرز في الربيع عام 2015 حين سفره إلى أجزاء مختلفة من البلاد بما في ذلك كيوتو وكانساي وهونشو، وتظهر الصور المشهد مغطى تماماً بالون الوردي.

وزارت الكندية جيسيكا راي مهرجان الزهور Gunhangje festival في كوريا الجنوبية العام الماضي وأبهرت به.

وقالت جيسيكا: ” كنت قد سافرت إلى العديد من الأماكن المدهشة في آسيا ولكن رؤية أزهار الكرز لأول مرة في كوريا الجنوبية كان واحدا من أفضل ما رأيت وكانت تجربة مثيرة للغاية”.

وأضافت: “لقد كان شعورا مدهشا أن تحيط بي أزهار الكرز في كل مكان أذهب إليه وكانت المدينة مغطاة تماماً باللون الوردي بشكل سحري، وكان جميع المشاركون في المهرجان متحمسون”.

 

شارك برأيكإلغاء الرد