قام فريق بريطانى بتصميم نموذج للطائرة المستقبلية التى يمكن أن تكون وسيلة سفر إلى الوجهات البعيدة بعد 40 عام.

تتميز الطائرة بتصميمها المتطور من الداخل والخارج، وتحتوى المقصورة على 1000 مقعد وبدلا النوافذ والسقف التقليدى تعرض شاشات LD  صوراً حية للسماء والسحب والنجوم.

توفر الطائرة المستقبلية أفضل وسائل الراحة والترفيه بما فى ذلك سماعات الواقع الافتراضى والمزيد من المساحة المخصصة للأقدام حتى وإن كان هناك مقاعد لـ1000 راكب.

هذه الطائرة هى من بنات أفكار فريق بريطانى من فنادق ومواقف سيارات مطار لندن وإمبريال كوليدج، الذى عمل على تصميم طائرة متطورة تحمل بعض من السمات المميزة لطائرات اليوم والجيل المقبل من تكنولوجيا، ويمكن أن تكون الطائرة واقع ملموس خلال 40 عام.

وبفضل تصميمها المميز سيكون هيكل الطائرة أوسع وأقصر من الطائرات الحالية، وسوف تضم ستة محركات وقود فى الجزء الخلفى من الهيكل.

الطائرة لديها عدد قليل جدا من النوافذ وبدلا من ذلك سوف تغطى الجدران بشاشات LCD تعرض صوراً افتراضية للسماء كما تعرض أفلام وبرامج وخرائط أو مشاهد طبيعية هادئة لمساعدة الركاب على الاسترخاء.

سوف تضم الطائرة مقهى مما يسمح للركاب بالتحرك بحرية والاختلاط أكثر بالمسافرين الآخرين.

بالإضافة إلى تحسين تجربة الطيران يهدف تصميم الطائرة إلى توفر استهلاك الوقود بشكل أكثر وأقل ضررا على البيئة.

وقال بيفرلي باردن رئيس قسم التسويق والفنادق ومواقف السيارات فى مطار لندن: “تم اعتبار السفر الجوي منذ فترة طويلة وسيلة مريحة لبدء عطلة ولكن مع هذا النموذج الرائد للسفر الجوى المستقبلى وتوفير غرفة مقهى ومناطق استرخاء على متن الطائرة سوف تكون تجربة الطيران أكثر راحة ومتعة مما هى عليه الآن”.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات

  • هل هناك تصور كيفية الأختلاط المسافرين مع بعض وهل هناك تعارض مع أمن الطيران المدني والتهديدات اثناء الطيران

  • الطائرة المستقبلية
    من الأفضل ان تكون بالعمل خلال 40
    اسبوع
    وبشركة. دراجات هوائية
    وسيارات وبواخر. وقطارات كمنتج من نفس منتجات الشركة ونفس المسمى