أفضل الامور في الحياة هي الأشياء المجانية وهذا هو الحال بالتأكيد عندما يتعلق الأمر ببعض من المعالم السياحية الأكثر إثارة للاهتمام في العالم.

بالرغم من أن معظم المعالم السياحية الشهيرة مثل تمثال الحرية وبرج بيزا المائل وتاج محل لديها رسوم دخول محددة ولكن هناك بعض الجواهر الخفية الأقل شهرة تكون مجانية.

كشف موقع لونلي بلانت عن 14 مكان من أفضل المعالم السياحية في العالم التي يمكن زيارتها والاستمتاع فيها بالمجان، وقد جاءت كما يلي:

1- جزيرة الخنزير في جزر البهاما:

هذا هو المكان الوحيد في منطقة البحر الكاريبي الذي يمكنك زيارته بدون أن تضطر لدفع أي نقود، وبحسب الأسطورة أن هذه الخنازير تركها البحارة هناك حيث كانوا يخططون أن يعودوا ويقوموا بشوائها ولكنهم لم يعودوا أبدا وتركت الخنازير هناك.

2- متحف بانجكوكيان في تايلاند:

 

هذا المتحف الشعبي يعد جوهرة مخفية في المدينة، يقع المتحف في اثنين من المنازل القديمة مع غرف كاملة تضم أمتعة شخصية محفوظة منذ قرن.

3- سوق الشاي في الصين:

يمكنك تذوق وأخذ عينات من أفخم أنواع الشاي الصيني، كما يمكنك شراء الشاي بأسعار منافسة.

4- بركة السباحة بادشيف بارج في برلين:

بادشيف بارج هي بركة سباحة ونادي شاطئي على ضفة نهر سبري في برلين، تقدم غروب شمس مع إطلالة رائعة على الجسر تشبه الحكاية الخرافية.

5- حدائق الخليج في سنغافورة:

هي حديقة بيئية تنتشر فيها أشجار التكنولوجيا الفائقة والمنحوتات غريبة الأطوار والمعاهد الموسيقية وفي المساء تقام عروض الصوت والضوء.

6- اليوغا المجانية في دبي:

يدير مجموعة من الأصدقاء المتطوعين منظمة لليوغا والتي تقدم دروس مجانية كل يوم الساعة 05:30 و07:30 في 13 موقعا بجميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك بر خور دبي وحديقة زعبيل وأبراج بحيرة الجميرا ومدينة دبي للإنترنت.

7- متحف أيرلندا الوطني في دبلن:

هذا المتحف العظيم يعرض تراث أيرلندا وعصور ما قبل التاريخ وعصر الفايكينغ من خلال أربعة ملايين جسم تنتشر في أربعة مواقع ثلاثة منها في دبلن.

8- مهرجان لندن المجاني في لندن:

تقدم لندن سلسة من الأحداث المجانية السنوية على الضفة الجنوبية لنهر التايمز وتستمر لمدة أربعة أشهر خلال الصيف وتقدم عروض موسيقية وترفيهية للأطفال وعروض مسرح بالإضافة إلى شاشة كبيرة تبث الأحداث الرياضية.

9- ساحة جامع الفنا في مراكش:

هي ساحة مربعة ومسرح في الهواء الطلق يقدم العروض الموسيقية وعروض سحرة الثعابين في نفس المكان الذي اعتاد أن يكون موقع للإعدامات العلنية عام 1050.

10- حديقة ميناء سيدني الوطنية في سيدني:

هذه الحديقة تمتد لأكثر من 392 هكتارا وتغطي أجزاء من الشواطئ الأمامية في سيدني والعديد من الجزر داخل الميناء، تضم عددا من مناطق الجذب المجانية بما في ذلك المدرج برادلي والمرصاد الشعبي والفن الصخري القديم.

11- سوق بروكلين في نيويورك:

في نهاية الأسبوع يقام هنا واحد من أفضل الأسواق في المدينة كلها حيث يتجمع أكثر من 100 بائع ليبيعوا السلع القديمة بما في ذلك الملابس والمجوهرات والأدوات المنزلية والمقتنيات الأثرية.

12- حدائق قصر فرساي في باريس:

هي حدائق أثرية مشذبة بدقة مع التماثيل الأنيقة والنوافير ومسارات المشي والدراجات كل ذلك يكون مجاني لمدة نصف عام بين شهري نوفمبر ومارس.

13- شاطئ ايبانيما في ريو دي جانيرو:

واحدة من أفضل الأماكن لقضاء يوم مشمس في ريو حيث يمكنك السباحة وركوب الأمواج والسير على الأقدام لمسافات طويلة أو مجرد الجلوس والاستمتاع بحمام شمس.

14- حديقة يويوغي في طوكيو:

حدائق طوكيو أكثر حيوية عن غيرها من حدائق العالم حيث أشجار الكرز والزهور البرية، في عطلة نهاية الأسبوع تستضيف الحديقة عروضا مجانية.

 

 

شارك برأيكإلغاء الرد