Booking.com

احتلت تايوان المركز الأول عالميا كأفضل وجهة لتناول الغذاء بين المسافرين، متفوقة على العديد من عواصم ومدن العالم التي تحظى بشهرة سياحية كبيرة.

وكشف موقع السي إن أن مؤخرا في استطلاع حديث عن أفضل عشرة وجهات للطعام في العالم، لتأتي النتيجة بتايوان في المركز الأول وذلك وفقا لتصويت متابعي الموقع عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

1. تايوان
تايوان

ولا عجب أن تحظى تايوان بهذه المرتبة المتقدمة عالميا بـ 8242 صوتا ، فقائمة الطعام التايوانية تتمتع بتأثر واضح بالمطبخ الصيني والياباني والدولي، ورغم غلبة الأكلات البحرية، إلا أن المطبخ التايواني يزخر بأنواع من المعكرونة والمعجنات وأطباق الارز واللحوم ذات النكهات العديدة والفريدة والعطرية القوية.

2. الفلبين

الفلبين

فيما احتلت الفلبين المركز الثاني في الاستطلاع الذي أجرته السي إن أن بـ 1528 صوتا وهو المطبخ الذي تأثرعلى مدى عدة قرون بالمطبخ الصيني والأميركي والآسيوي التي تكيفت مع المكونات المحلية مولدة في النهاية الأطباق الفلبينية المتميزة.

وتتنوع الأطباق الفلبينية بعدد تنوع وتلون جزرها الخلابة ومن بينها طبق حساء كرات الدجاج مع الطماطم وطبق لحم العجل مع المعكرونة والهليون وطبق قطع الدجاج المحمرة كعكة الفواكه الذهبية.

3. إيطاليا

إيطاليا

وتقلدت إيطاليا المركز الثالث بأشهر مأكولاتها المتمثلة في المكرونة وكذلك البيتزا التي لازالت تحافظ على الموقع الأول بين مأكوت إيطاليا، ويشير الموقع إلى أن نابولي هي الوجهة الأولى لتذوق أفضل بيتزا في العالم.

طالع ( أشهر عادات وأكلات المطبخ الإيطالي)

4. تايلاند

تايلاند

أما تايلاند فقد جاءت في المركز الرابع بـ 470 صوتا، حيث تأثر المطبخ التايلاندي بكلا من المطبخ الصيني والماليزيي وكذا مطبخ اندونيسيا وميانمار.

وتتركز المأكولات التايلاندية علي أعداد اطباق خفيفة مع مكونات عطرية قوية، ويعروف عن المطبخ التايلاندي تميزة بالطعم الحار والتوازن وجمعة معا الحواس الأساسية الخمسة في كل طبق أو وجبة وهي؛ الحلو والحار و الحامض و المالح.

طالع أيضا: (تايلاند تفوز بلقب أفضل وجهة لتناول الطعام في آسيا هذا العام)

5. اليابان

اليابان

وفي المركز الخامس جاء المطبخ الياباني بما يتميز من جودة ودقة، وقد أدرجت اليابان العديد من الأغذية المستوردة من مختلف أنحاء العالم ومعظمهم من آسيا، وأوروبا، وبدرجة أقل في الأمريكيتين، في مطبخها وقامت بتكييفها على مر التاريخ لجعلها تناسب الشعب الياباني.

تعرف على( المطبخ الياباني آدابه عاداته أشهر أكلاته)

6. ماليزيا

ماليزيا
بينما احتل المطبخ الماليزي المركز السادس عالميا، والذي يعرف بتأثره بالمطابخ الصينية والهندية والتايلاندية والعديد من الثقافات الأخرى لينتج في النهاية مطبخاً متنوعاً وشديد الثراء.

7. هونج كونج

هونج كونج

أما المرتبة السابعة فكانت من نصيب مطبخ هونج كونج التي تنتشر فيها المطاعم المتميزة بأجوائها المريحة وتتصاعد منها روائح الطعام اللاذعة وتكثر فيها مهرجانات فن الطبخ.

8. الهند

الهند

وفي المركز الثامن جاء المطبخ الهندي الذي يشتهر بالمذاق الممتع والطعم المغمور بنكهة التوابل، لذا عندما يطهى الطعام بحرارة النار وقرون الفلفل المشتعلة، وعندما تمتزج أنواع التوابل الطبيعة مع بعضها مكونة جمال اللون والطعم والرائحة يتبادر إلى الأذهان المطبخ الهندي.

( أشهر آداب تناول الطعام حول العالم)

9. اليونان

اليونان

وتقلد المطبخ اليوناني المركز التاسع وهو مطبخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتشارك بخصائص مع مطابخ إيطاليا، دول البلقان، الأناضول، والشرق الأوسط.

10. فيتنام

فيتنام

وأخيرا جاء المطبخ الفيتنامي في المركز العاشر، وهو المطبخ الذي يعرف بطيف واسع من الأطباق المحلية المتنوعة والتي تختلف من منطقة لأخرى، وتعد أكشاك الطعام في شوارع فيتنام واحدة من أروع التجارب التي يمكن أن يحظى بها المسافر إلى هناك. (مطاعم حلال في فيتنام ، مدينة هو شي منه)

شارك برأيك