قطعت السفن السياحية شوطا طويلا خلال العقد الماضي فيما يتعلق بحجم وقدرة وسائل الراحة حيث أصبح بإمكان المسافرين قضاء بعض الوقت في عرض البحر في منتجع صحي حيث الثلوج الاصطناعية أو في القبة السماوية حيث يتم نقلهم في جولة افتراضية في الفضاء الخارجي أو منصة مع أرضية زجاجية.

وهذه بعض من أفضل وسائل الراحة على متن السفن السياحية:

 – سكاي رايد في كرنفال فيستا:

أطلقت سفينة كرنفال فيستا أحدث سفينة في أسطول كرنفال كروز لاين في وقت سابق من هذا الشهر تجربة مبتكرة للمسافرين وهي دراجة معلقة فوق الطابق العلوي على ارتفاع 800 قدم.

تقدم تجربة سكاي رايد للركاب إطلالة خلابة على البحر والأنشطة الترفيهية الأخرى في السفينة، كما تضم كرنفال فيستا أول سينما ايماكس في البحر، تبحر كرنفال فيستا حاليا في البحر الأبيض المتوسط.

– هاوية النهاية فى هارموني أوف ذا سي:

سفينة هارموني أوف ذا سي أو وئام البحار هي أكبر سفينة سياحية في العالم ولديها أطول زلاجات في عرض البحر بارتفاع 100 قدم، حيث تأخذ الركاب من الطابق الـ16 حتى الطابق الـ6.

– مغارة الثلوج في فايكنج كروز:

تحتوي السفن العابرة للمحيطات وستار آند سي التابعة لفايكنج كروز على سبا فاخر مع مغارة جليدية حيث يتساقط الثلج الاصطناعي من السقف لتنشيط الدورة الدموية ويتم تشجيع الضيوف لقضاء فترة قصيرة في مغارة الثلوج قبل الانتقال إلى الساونا.

– محاكاة الفورمولا 1 في MSC كروز:

يتوفر جهاز محاكاة الفورمولا 1 على أربعة من سفن MSC كروز، حيث يجلس الزوار وراء عجلة القيادة في سيارة الفورمولا 1 ويختاروا أحد المسارات الموجودة على الشاشة أمامهم.

– ممشى البحر في برنسس كروز:

مع أرضية زجاجية يمتد ممشى البحر بطول 60 قدم وبارتفاع 128 قدم فوق سطح البحر حيث يشعر الركاب أنهم يمشون على الهواء.

– مقهى الجليد في النرويجية ايبك:

مقهى الجليد هو الأول من نوعه في عرض البحر حيث يمكن للمسافرين تناول مشروب في مكان بارد تصل درجة حرارته إلى -10 درجة مئوية، ويوفر وسيلة فريدة من نوعها للتغلب على الحرارة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، يتم توفير الملابس الشتوية المناسبة قبل الدخول إلى المقهى.

– نادي العشب في سيلبرتي كروز:

الركاب الذين يفتقدون اليابسة عندما يكونون في البحر يمكنهم التوجه إلى نادي العشب على السطح العلوي من السفينة حيث يمكنهم لعب الجولف أو التنزه والاستماع إلى الموسيقى بينما يشعرون بالعشب تحت أقدامهم.

– نجمة الشمال في رويال كاريبيان:

أبهرت سفينة رويال كاريبيان المسافرين عندما كشفت عن تجربة نجمة الشمال وهي عبارة عن كبسولة مراقبة على شكل جوهرة تقع أعلى الذراع الميكانيكية بارتفاع 300 قدم حيث توفر مناظر بانورامية 360 درجة على المحيط.

–  فرتيغو في MSC بريزيوسا:

أطلقت سفينة MSC بريزيوسا لعبة فرتيغو الدوارة عام 2013 وهي عبارة عن شريحة شفافة تطل على السطح العلوي من السفينة والبحر وهي أطول شريحة على متن سفينة سياحية يبلغ طولها 394 قدم، وينطلق الركاب فيها بسرعة 13 ميلا في الساعة.

– القبة السماوية في كوين ماري 2:

تتباهى كوين ماري 2 والتي ستعود للعمل هذا العام بعد عملية تجديد واسعة بالقبة السماوية الوحيدة في البحر والتي تستوعب ما يصل إلى 150 شخص حيث تأخذهم في جولة افتراضية للنجوم والكواكب في الفضاء الخارجي.

– ساونا خاصة في فايكنغ ستار:

توفر فايكنغ ستار ساونا الخاص تطل على البحر في الطابق السابع في المقصورة الأكثر تميزا، يمكن حجز جناح المالك بـ8000 جنية إسترليني على أساس رحلة في البحر المتوسط لمدة ثمانية أيام.

– غرفة الثلج في الهروب النرويجي:

عادة ما يريد المسافرين استراحة من البرد عندما يتوجهون إلى منطقة البحر الكاريبي، ولكن سفينة الهروب النرويجي لديها غرفة الثلج الأولى من نوعها للراغبين في تحسين حالتهم الصحية وتنشيط الدورة الدموية، وهي تشكل جزءا من جناح الحراري للسفينة حيث يتساقط الثلج الاصطناعي من السقف طوال اليوم وتبلغ درجة حرارة الغرفة بين -6 و 0 درجة مئوية.

شارك برأيكإلغاء الرد