Booking.com

إذا كنت من محبي المرتفعات فيجب عليك زيارة أحدث جسر ذات قاع زجاجي في العالم “جسر جبال أفاتار” Avatar mountain bridge والذي افتتح رسميا للجمهور لأول مرة يوم السبت.

 

أعلى وأطول جسر زجاجي في العالم يعبر الوادي الذي يفصل اثنين من المنحدرات الجبلية في حديقة تشانغجياجيه في مقاطعة هونان بوسط الصين.

جسر جبل أفاتار 2

ويمتد جسر جبال أفاتار بطول 430 متر ويبلغ عرضه 6 أمطار وتم تعليقه على ارتفاع 300 متر فوق واد هائل، ويحتوي على 99 لوحاً من الزجاج، ويستطيع أن يحمل الجسر ما يصل إلى 800 شخص في نفس الوقت.

جسر جبل أفاتار 1

استقبل الجسر في يوم الافتتاح الآلاف من السياح حتى أصبح الجسر مزدحما على آخره كما تظهر الصور حيث بالكاد تظهر الأرضية الزجاجية والمنخفض أسفلها.

جسر جبل أفاتار 3

يأخذ أعلى وأطول جسر زجاجي في العالم الزوار في مغامرة مثيرة لأكثر من ميل، فقد اصطف العديد من السياح في طوابير يوم الافتتاح ليكونوا أول من يعبر أعلى جسر في العالم.

جسر جبل أفاتار 4

وقالت وانغ مين التي كان تزور الهيكل الجديد مع زوجها وأطفالها: “يبدو هذا الجسر وكأنه مستوحى من فيلم رعب ولكني شعرت أنه آمن”.

جسر جبل أفاتار 5

وقال لين وهو أحد الزوار الذين حضروا يوم الافتتاح: “الجسر مزدحم قليلا ولكن كان عبور جسر زجاجي على ارتفاع 300 متر في الهواء تجربة فريدة من نوعها”.

جسر جبل أفاتار 6

كانت السلطات في تشانغ جياجيه حريصة على إثبات سلامة الجسر للزوار وخاصة بعد حادثة الجسر الزجاجي في شمال خنان عام 2015.

جسر جبل أفاتار 7

لذلك نظمت سلسلة من الأحداث في حضور وسائل الإعلام، ومن ضمن هذه الأحداث تشجيع الناس على محاولة تحطيم الألواح الزجاجية بالجسر بعدة طرق مختلفة منها مطرقة ثقيلة وقيادة سيارة عبر الجسر.

جسر جبل أفاتار 8

سوف يسمح فقط باستقبال 8000 شخص لعبور الجسر كل يوم، وبقبول 600 شخص فقط في الوقت الواحد، كما يجب على الزوار حجز تذاكرهم مقدما بتكلفة قدرها 138 يوان أي 15.94 جنية إسترليني.

يمنع على الزوار استخدام الكاميرات وعصي الصور الشخصية “السيلفي”، كما لا يسمح للناس بارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية.

شارك برأيك