من المقرر افتتاح أول حديقة ميني لاند داخلية مكيفة في العالم في قلب “ليجولاند بارك” كجزء من مشروع دبي باركس آند ريزورتس يوم 31 أكتوبر الجاري.

وتحتوي حديقة ميني لاند على نسخ طبق الأصل للمعالم الأكثر شهرة في العالم، وتتكون من 20 مليون مكعب ليجو وسوف تتفاعل المجسمات مع الزوار بمجرد الضغط على زر.

وبحسب لونلي بلانت هذه مجسمات ليجو الأكثر جرأة في العالم:

1- برج خليفة في دبي:

يقف عند ارتفاع 17 متر، وقد استغرق بنائه أكثر من 5000 ساعة، ويتكون من 439 ألف مكعب ليجو ويزن 1000 كجم، وقد كشف عنها الصبي الإماراتي محمد بن أحمد جابر الحربي.

2- قصر باكنغهام في انجلترا:

صاحبة السيادة البريطانية الملكة إليزابيث الثانية أبدت إعجابها الشديد بهذه النسخة طبق الأصل من قصر باكنغهام لندن عندما زارت ليغولاند في وندسور بلندن.

3- مبنى الرايخستاغ في ألمانيا:

نسخة طبق الأصل لمبنى الرايخستاغ مصنوعة من الليجو، وقد افتتح المبنى في عام 1894 لإيواء الامبراطورية الألمانية وأغلق عام 1933 عندما تعرض لأضرار بالغة من قبل حريق كبير، بعد الانتهاء من إعادة إعمار المبنى في عام 1999 أصبح مقر إجتماع البرلمان الألماني.

4- مركز التجارة العالمي في نيويورك:

تم الكشف عن هذه النسخة طبق الأصل التي يبلغ ارتفاعها 26 قدم من برجي مركز التجارة العالمي في يونيو الماضي كأطول مبنى ليجو في الولايات المتحدة، وبنيت مع أكثر من 250 ألف مكعب ليجو، وتقع تلك النسخة في ليجولاند كارلسباد بولاية كاليفورنيا.

5- قصر فرساي في فرنسا:

تم عرض هذا النموذج من مكعبات ليجو لقصر فرساي ضمن أكبر معرض ليجو في العالم “جاليريا كازيميرز” في كراكوف ببولندا، وقد بني قصر فرساي لأول مرة من قبل لويس الثالث عشر في عام 1623 كنزل للصيد من الطوب والحجر، ثم تم توسيعه ليصبح على ما هو عليه الآن من قبل الملك لويس الرابع عشر.

6- تاج محل في الهند:

تم عرض هذه النسخة طبق الأصل من تاج محل في معرض طوكيو باليابان للاحتفال بالذكرى الـ40 لاتفاقية التراث العالمي، وتاج محل هو ضريح ضخم من الرخام الأبيض تم بنائه في الفترة بين 1631 و1648 بأمر من الأمبراطور المغولي شاه جهان تخليدا لذكرى زوجته المفضلة.

7- مبنى الكابيتول في كاليفورنيا:

عندما افتتح ليجولاند في ولاية كاليفورنيا كان نموذج مبنى الكابيتول هو المفضل لدى الزوار، حيث كانت النسخة لديها أزرار تحكم تستخدم لتنشيط الأدوات في الفرقة الموسيقية أمام المبنى الذي يجسد مقر السلطة العاصمة واشنطن.

8- وسط مدينة تورونتو في كندا:

أذهل زوار مركز ليجولاند ديسكفري في تورونتو بكندا بهذا النموذج الهائل لوسط مدينة تورونتو الذي بني من كتل ليجو، ويشمل النموذج أيضا العديد من المباني المألوفة في وسط المدينة

9- ميدان ميرديكا في ماليزيا:

ازيح الستار عن نموذج مصغر من ميدان ميرديكا كوالالمبور مصنوع من مكعبات الليجو في ليجولاند بماليزيا، وميدان ميرديكا هي الساحة الأكثر شهرة في كوالالمبور، وكثيرا ما تستخدم للتجمعات السياسية وغيرها من الأحداث الشعبية.

10- روتيس راتوس في برلين:

تم الكشف عن روتيس راتوس المعروف أيضا باسم قاعة المدينة الحمراء في حديقة ليجولاند بألمانيا، روتيس راتوس هي قاعة المدينة الشهيرة في برلين تقع بالقرب من ميدان ألكسندر، وهي مقر  رئيس البلدية وحكومة الدولة الاتحادية.

شارك برأيكإلغاء الرد