Booking.com

لا شك أن التنويع شيء مطلوب لكسر الروتين والملل والاستمتاع بالحياة، وأن هناك راحة كبيرة في التغيير، ولأننا نحب الغرابة ونميل أحيانًا إلى الجنون، فماذا عن تجربة تناول الطعام في مطعم خارج عن المألوف مثل هذه المجموعة من أغرب المطاعم في العالم.

أغرب المطاعم في العالم

1- مطعم دورات المياه “Modern Toilet Restaurant” في تايوان:

مطعم المرحاض - أغرب المطاعم في العالم

رغم ان اسم المطعم “ماتونغ” بالصينية يعني “المرحاض” غير مشجع بالمرة على تناول الطعام، إلا أن لديه عملائه الذين يشجعون الفكرة ويترددون عليه بإستمرار، وبحسب صاحب المطعم فإن الفكرة من موضوع المطعم هو تسلية الزبون وتقديم شيء مختلف ومضحك.

وصمم المطعم وفقاً لمحور دورات المياه، وكل شيء فيه كذلك، وتتفاوت أسعار الوجبات في المطعم، فمثلاً سعر الشوربة أو الآيس كريم تتراوح بين 6-10 دولارات.

2- مطعم السجن “Fortezza Medicea” في فولتيرا إيطاليا:

مطعم السجن - أغرب المطاعم في العالم

يعتبر هذا المطعم من أغرب المطاعم في العالم لأنه يقع داخل سجن كبير بني منذ 500 عاماً، ويدير السجناء إدارة المطعم وخدمة الزبائن، ويشترط قبل الدخول للمطعم إجراء فحص أمني.

3- مطعم الكنيسة “Christon Cafe” في طوكيو:

مطعم الكنيسة

المطعم هو كنيسة بكل تفاصيله، بدءاً من الصليب العملاق إلى النوافذ الزجاجية الملونة، ويدمج الديكور التصميم بين الفن القوطي والإنجيلي، فضلاً عن قائمة الطعام المصممة على شكل كفن.

4- مطعم النوبة القلبية “Heart Attack Grill” في لاس فيغاس:

مطعم النوبة القلبية

يدور موضوع المطعم حول “محاربة الأنوركسيا” وهو اضطراب الطعام الذي يسبب فقدان الشهية، ويشجع المطعم على السمنة الزائدة والامراض القلبية عبر إلتهام ما لذ وطاب من طبقات الهمبرغر المتعددة، كما يُقدم الطعام مجاناً لمن يفوق وزنهم الـ 175 كيلوغراماً.

5- مطعم عشاء في الجو “Dinner in the sky”:

عشاء في الجو

إذا كنت ترغب في تناول طعامك في الجو عليك بزيارة بروكسل حيث تجد مطعماً معلقاً في الهواء على ارتفاع 50 متراً، وقد نجحت فكرة هذا المطعم لتصبح ظاهرة منتشرة في عدة دول.

6- مطعم “اوسيانو” دبي:

اوسيانو

صمم المطعم على شكل حوض أسماك كبير، ويحيط بالزبائن 65 ألف نوع من الأسماك أثناء تناولهم الوجبات البحرية الفاخرة، ويقع المطعم في منتجع آتلانتس النخلة في دبي.

7- مقهى الكوارث “Disaster Cafe – Lloret de Mar” في إسبانيا:

الكوارث

من أغرب المطاعم والمقاهي في العالم أيضا هناك هذا المقهى صُمم خصيصاً للباحثين عن المصائب، فكل زوار المطعم سيكونون على موعد مع هزة أرضية بدرجة 7.8 على مقياس ريختر.

8- مطعم التوائم المتشابهات “Twin Stars” في موسكو:

مطعم التوائم المتشابهات

يعتمد هذا المطعم على أن تكون جميع النادلات فيه توائم متشابهات، وهو ما يزيد من متعة الزوار في التعامل معهن، ويجعله من أغرب المطاعم في العالم بفكرته الإبداعية.

9- مطعم الكعك والبنادق “Buns and Guns” في بيروت:

العسكرية

ظهرت فكرة المطعم في لبنان، والتي تعكس بالطبع وضع هذا البلد الذي عاش سنوات عديدة من الحروب، فكل شيء في المطعم يوحي بالحرب، بدءاً من الديكورات وأصوات مسجلة للطلقات النارية وأسماء الوجبات.

10- مطاعم الظلام “Dans Le Noir” في باريس، لندن، برشلونة، سانت بطرسبوغ وكييف:

مطعم الظلام

الهدف من موضوع هذا المطعم هو عيش تجربة المكفوفين في الظلام، حيث يحل الظلام داخل المطعم والنادلون فيه من المكفوفين، وهنا تقع على الزائرين مسؤولية إرشادهم والتعاطف معهم أثناء خدمتهم، وهذه التجربة الهدف منها تنمية المشاعر الإنسانية تجاه فاقدي البصر بطريقة مبتكرة.

شارك برأيك