Booking.com

في العادة يكون فصل الصيف هو موسم المهرجانات والاحتفالات خاصة الموسيقية  منها والتي تقدم عروضا في الهواء الطلق، سواء في البلدان الحارة أو الباردة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل هذه هي الـعشر مهرجانات الأكثر قسوة لهذا العام:

1- مهرجان أفريكا برن AfrikaBurn في جنوب أفريقيا:

مهرجان أفريقابرن

يجتمع الآلاف من الناس لحضور هذا المهرجان الثقافي لمدة أسبوع في صحراء كارو بجنوب أفريقيا في الفترة من 25 أبريل حتى 1 مايو.

لا يتم التعامل بالعملات النقدية في المهرجان كما لا يوجد شيء للبيع إذا كنت تريد شيئا مثل الغذاء والماء يمكنك المقايضة لذلك.

2- مهرجان ستورجيس رالي الدراجات النارية Sturgis Motorcycle Rally في الولايات المتحدة الأمريكية:

مهرجان ستورجيس رالي الدراجات النارية

ينظم المهرجان في ولاية ساوث داكوتا حيث يتوجه أكثر من 700.000 من سائقي الدراجات النارية إلى بلدة نائية من ستورجيس كل صيف ليشاركوا في سباق الدرجات النارية الأكثر قسوة.

ينطلق المهرجان هذا العام خلال الفترة من 8 حتى 14 أغسطس.

3- مهرجان الكرة الثلجية SnowGlobe في الولايات المتحدة الأمريكية:

مهرجان الكرة الثلجية

ينظم في ولاية كاليفورنيا جنوب بحيرة تاهو مع انخفاض درجات الحرارة إلى حوالي -12 درجة مئوية، ينطلق المهرجان هذا العام من يوم 29 حتى 31 ديسمبر.

4- مهرجان حرق رجل Burning Man في الولايات المتحدة الأمريكية:

حرق رجل

تقام الاحتفالات في صحراء بلاك روك بولاية نيفادا على بعد 6 ساعات من أقرب مدينة حيث لا توجد محلات تجارية وهذا يعني أن التخطيط أمر لا بد منه.

تجرى الاحتفالات هذا العام في الفترة من 28 أغسطس إلى 5 سبتمبر.

5- مهرجان سيجات Sziget في المجر:

مهرجان سيجات

هو واحد من أكبر وأطول المهرجانات في أوروبا التي تحتفل بالموسيقى والثقافة، تستمر فعاليات المهرجان لمدة أسبوع كامل في بودابست، ينطلق المهرجان هذا العام من 10 حتى 17 أغسطس.

6- مهرجان ترانا Træna في النرويج:

مهرجان ترانا

الجزء الأكثر قسوة من المهرجان هو الرحلة الشاقة للوصول إليه فهو يقام في جزر Husoya بشمال النرويج، يحتفل المهرجان بالموسيقى النرويجية.

هنا تشرق الشمس لمدة 23 ساعة في اليوم حيث لا يكون لديك سوى ساعة واحدة في اليوم للنوم، يقام المهرجان هذا العام من 7 حتى 10 يوليو.

7- مهرجان غلاستونبري Glastonbury في المملكة المتحدة:

مهرجان غلاستونبري

هو مهرجان موسيقي، أكثر جزء قسوة في المهرجان هو الطقس البريطاني حيث يكون المهرجان غارق في الوحل لمدة الخمسة أيام مع أمكانية محدودة للاستحمام، ينطلق المهرجان هذا العام في الفترة من 22 حتى 26 يونيو.

8- مهرجان مغامرة الخروج ومهرجان الخروج ورقص البحر في الجبل الأسود وصربيا:

مهرجان مغامرة الخروج

مهرجانين وبلدين لمدة عشرة أيام وتذكرة واحدة، تأسس المهرجانين في عام 2000 من قبل الطلاب الذين كانوا يقاتلون من أجل الديمقراطية والحرية.

مهرجان مغامرة الخروج The EXIT Adventure يقام أولا في مدينة نوفي ساد بصربيا وبعد بضعة أيام يتوجه الجمهور لحضور الجزء الثاني وهو مهرجان الخروج ورقص البحر EXIT and Sea Dance Festival الذي يقدم خطوط متنوعة من الموسيقى على شاطئ الجاز في بودفا بالجبل الأسود.

ينطلق مهرجان مغامرة الخروج هذا العام خلال الفترة من 7 حتى 10 يوليو، ومهرجان الخروج ورقص البحر من 14 حتى 16 يوليو.

9- مهرجان روسكيلد Roskilde في الدنمارك:

مهرجان روسكيلد

يجذب المهرجان أكثر من 130 الف زائر كل عام ولمدة ثمانية أيام ويهدف المهرجان لتطوير الموسيقى والثقافة، تجرى الاحتفالات هذا العام من 25 يونيو حتى 2 يوليو.

10- مهرجان داونلود Download في المملكة المتحدة:

داونلود

هو المهرجان الأكثر شعبية لموسيقى الروك، ينظم كل عام في ليسترشير خلال الفترة من 10 حتى 12 يونيو.

 

شارك برأيك