قد تكون القيادة لمسافات طويلة مملة في بعض الأحيان ولكن بعض الطرق تجعل الرحلة أكثر إثارة ومتعة فعلى سبيل المثال السفر عبر الطريق السريع فوق الماء في الصين أو عبر أطول نفق في العالم في النرويج قد تجعل الطريق رحلة في حد ذاتها.

فيما يلي بعض الطرق الأكثر غرابة في العالم:

– شارع بالدوين Baldwin Street في دنيدن، نيوزيلندا:

يعتبر من أشد الطرق خطورة في العالم بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، يجذب العديد من السياح لتنظيم السباقات على امتداد طول الشارع الذي يبلغ 1.148 قدم مائلة.

يبلغ ارتفاع قاعدة الشارع 98 قدم فوق مستوى سطح البحر ويرتفع بمعدل حاد حتى يصل إلى 330 في نهايته العليا وهذا يعني أنه مقابل كل 9.38 قدم يزيد الارتفاع ثلاثة أقدام.

– نفق ليردال Laerdal Tunnel في النرويج:

هو أطول نفق في العالم يربط بين ليردال وأورلاند ويمتد لمسافة 15.2 ميل أسفل الجبال الشاهقة التي يصل ارتفاعها إلى 6000 قدم تقريبا.

بلغت تكلفة بناء النفق  113.1 مليون دولار في محاولة لحل مشكلة تساقط الثلوج بكثافة على الركاب النرويجية وتعريض حياتهم للخطر.

– طريق D915 بايبورت D915 Bayburt Road في تركيا:

ويشتهر باسم “طريق الموت” لكثرة الأرواح التي أخذها خلال السنوات الأخيرة، يحتوي الطريق على 29 منعطف خطير ويمتد لـ66 ميلا على ارتفاع 6000 قدم فوق سفوح جبال Soganli.

الطريق مغلق في فصل الشتاء بسبب العواصف الثلجية.

– جسر ميلو Millau Viaduct في فرنسا:

هو أطول جسر في العالم يمر فوق نهر تارن، يصل ارتفاع أعلى نقطة من الجسر إلى 1.125 قدم أي أعلى من برج إيفل، افتتح الجسر عام 2004 بتكلفة 400 مليون يورو.

– طريق تاتياما كوروب الألبي Tateyama Kurobe Alpine Route، اليابان:

افتتح طريق الثلج المذهل في عام 1971، وهو من بين اغرب الطرق في العالم ويبلغ طوله 1000 قدم متعرجة ويجذب الملايين من السياح سنويا.

– طريق الموت Death Road في لا باز، بوليفيا:

يمتد الطريق على طول 40 ميل على ارتفاع 1.968 قدم، تسبب هذا الطريق في مقتل أكثر من 300 شخص، يجذب الكثير من السياح الباحثين عن الإثارة، ويستقبل ما يزيد على 25.000 دراجة نارية سنويا.

يقدم الطريق وجهات نظر مذهلة لغابات الأمازون المطيرة.

– جسر ستورسيسنديد الطريق الأطلسي The Storseisundet Bridge Atlantic Road في النرويج:

يقع على الساحل الغربي للنرويج على طريق المحيط الأطلسي ويعرف باسم طريق الوهم البصري، شيد الجسر عام 2005 وظهر في الكثير من الإعلانات التلفزيونية، ويحظى بشعبية كبيرة لدى السياح.

– جسر كاندينسكي Kuandinsky Bridge في روسيا:

يعتبر أخطر جسر في العالم وهو جسر خشبي متهالك يعبر فوق منطقة بايكال في روسيا، يبلغ طول الجسر 1870 قدم وعرضه 6 أقدام فقط مع عدم وجود درابزين أو تدابير الأمن والسلامة، وأسوأ ما في الأمر أن ألواح الجسر الخشبية يمكن أن تكون زلقة في موسم الشتاء بسبب الثلوج.

 

– طريق ستلفيو باس المتعرج The winding Stelvio Pass في إيطاليا:

هو واحد من الطرق الأكثر إثارة للإعجاب في العالم حيث يقدم إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية المحيطة، يقع الطريق على ارتفاع 9.045 في جبال الألب مع العديد من الانحناءات بزاوية 180 درجة.

– طريق البلدان الأمريكية السريع Pan-American Highway:

هو أطول طريق في العالم يمتد على طول 18641 ميل ويعبر 15 دولة، ويربط بين ولاية ألاسكا وصولا إلى أمريكا الجنوبية حيث يخترق الغابات والجبال والأنهار الجليدية والصحاري.

– شارع لومبارد Lombard Street سان فرانسيسكو:

هو طريق متعرج يقع وسط المباني في سان فرانسيسكو، يستقبل الطريق حوالي 2.000 سيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع، يتكون الطريق من 8 منعطفات حادة وقد ظهر في العديد من الأفلام وألعاب الفيديو، السرعة القصوى المسموح بها لعبور هذا الطريق 5 ميل في الساعة فقط.

– طريق آير السريع Eyre Highway في أستراليا:

هو أطول طريق مستقيم في أستراليا يمر عبر سهل نولاربور، يمتد الطريق لـ1040 ميل ويستغرق يومين لعبوره.

 

– الطريق السريع فوق المياه Overwater Highway في الصين:

افتتح هذا الطريق المذهل العام الماضي في مقاطعة هوبي بوسط الصين، يربط الطريق فائق السرعة بين شنغهاي في شرق الصين وتشنغدو في جنوب غرب الصين، ويقدم إطلالات خلابة على التلال المحيطة القرى المجاورة.

شارك برأيكإلغاء الرد