قامت مجموعة التصوير الروسية ايربانو AirPano بالتقاط مجموعة من الصورة الجوية الليلية المذهلة بزاوية بانورامية 360 درجة لعدد من الوجهات الأكثر شهرة في العالم.

تم تصوير أشهر المدن في جميع أنحاء العالم عدد لانهائي من المرات ولكن هذه الصور مختلفة كليا من حيث خطوط الضوء والمباني الشاهقة الواضحة بشكل مذهل.

من أجل الحصول على الزوايا اللازمة لهذه الصور استخدمت ايربانو الطائرات بدون طيار، وغالبا ما يتطلب هذا الأمر إذنا من المدن التي يتم تصويرها.

الهدف من طريقة التصوير الجوي هو توفير تجربة افتراضية تسمح للمشاهدين باستكشاف ناطحات السحاب في المدن الكبرى بسلاسة من نقطة مركزية.

فازت هذه المجموعة من الصور بعدد من جوائز التصوير الفوتوغرافي، وشملت المدن التي تم تصويرها سنغافورة وشنغهاي ودبي وكذلك العمارة التقليدية في لشبونة وموسكو وروما.

كشف سيرغي روميانتسيف عضو في ايربانو أن المجموعة تأمل في التقاط صورا مماثلة للندن وفانكوفر ليلا في المستقبل ولكن لا تزال تحاول الحصول على إذن الطيران للطائرات بدون طيار.

وقال: “من المهم جدا اختيار أفضل الأماكن في الليل لإنشاء صورة بانورامية جيدة وعادة ما تكون وسط المدينة أو في منطقة كبيرة لديها أضواء”.

وأضاف سيرغي: “ليس من السهل التقاط الصور في الليل بالإضافة إلى أن الطائرات بدون طيار يجب أن تكون ثابتة، ولكن في النتيجة تكون الصور جميلة جدا وتستحق كل هذا الجهد”.

نترككم مع الصور:

سيدني

لاس فيغاس في الشفق مع أنوارها الساطعة

شنغهاي

برج خليفة في دبي

بوينس آيرس في الأرجنتين

أمستردام بعد غروب الشمس

جنوب فرنسا

صورة بانورامية من الشيشان

تمثال المسيح في لشبونة بعد غروب الشمس

ناطحات السحاب في مانهاتن تضيء السماء

شنغهاي مع ناطحات السحاب بما في ذلك برج لؤلؤة الشرق

برج الإمارات في دبي مع برج خليفة في الخلفية

الكولوسيوم في روما

مدينة سنغافورة

صورة من مهرجان كان حيث اليخوت في المياه الهادئة

ياروسلافل في روسيا

صورة بانورامية من كازان بعد غروب الشمس وهي العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية تتارستان الروسية

الفاتيكان

 

غرفة في فندق في مانهاتن

سانت بطرسبرغ في روسيا

مدريد

شوارع الكرملين في موسكو

أبراج بتروناس في كوالالمبور بماليزيا من أطول الأبراج التوأم في العالم

شارك برأيكإلغاء الرد