Booking.com

 العالم مليء بصور عديدة من الجمال في أشكال متعددة، كالشلالات والكثبان الرملية والبحيرات والجبال والوديان وأكثر من ذلك بكثير، وعلى الرغم من ذلك تبقى هناك أماكن بعينها على سطح الأرض تذهل كل من يراها، ولا يملك أمامها الإنسان إلا أن ينبهر بها باعتبارها الأكثر إثارة على وجه الأرض.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

تعتبر صحراء سالار دي أويوني أكبر صحراء ملحية على وجه الأرض

1. صحراء سالار دي أويوني، بوليفيا

تقع صحراء سالار دي أويوني في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا بأمريكا الجنوبية، على ارتفاع 3700 متراً فوق مستوى سطح البحر، بما يمثل مساحة 12500 كيلومتراً، وقد تكونت من بقايا مياه بحيرة باجيفيان منذ عدة قرون وبالتحديد منذ 40.000 سنة.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

يوجد في صحراء سالار دي أويوني نبات الصبار العملاق الذي يبلغ ارتفاعه 10 أمتار أحياناً

وإذا حالفك الحظ وقمت بزيارة أكبر صحراء من الملح في العالم، والتي تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم ستستمتع بمشاهدة القمر والمناظر الطبيعية كغروب الشمس، كما سيمكنك الإقامة في أحد فنادق المنطقة والمبنية بشكل كامل من الملح، إلى جانب ذلك سيكون لدية الفرصة لمشاهدة نبات الصبار العملاق والذي يبلغ ارتفاعه في بعض الأحيان 10 أمتار في جزيرة مرجان إسلا دي بيسكادو الموجودة وسط هذه الصحراء.

للوصول إلى سالار دي أويوني، يمكنك أن تأخذ الحافلة أو القطار إلى قرية اويوني ببوليفيا، ومنها ستجد رحلات مخصصة لتأخذك في جولة إلى هذه الصحراء.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

يعتبر الحاجز المرجاني العظيم أكبر حيّد طبيعي على وجه المعمورة

2. الحاجز المرجاني العظيم، أستراليا

السفر إلى الحاجز المرجاني العظيم يحمل لك عزيزي المسافر متعة عظيمة ستغرق فيها حواسك عندما تشاهد أكبر حديقة بحرية في العالم، والتي تمتد على طول 2300 كم من الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا. وهو موقع جميل للغاية حيث يضم أكثر من 350 نوعية من الشعاب المرجانية الملونة، و 1500 نوع من الأسماك إلى جانب الكثير من النباتات والحيوانات المائية المختلفة.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

يعد الحاجز المرجاني العظيم أكبر حديقة بحرية في العالم

ويعتبر الحاجز المرجاني العظيم أكبر حيّد طبيعي على وجه المعمورة، وفيه ستستمتع بالغوص تحت الماء في تجربة ممزوجة بسحر مشاهدة الحياة البحرية على الطبيعة وسط الحيتان والسلاحف والأسماك ذات الألوان المتوهجة والمرجان الذي يتراقص على أنغام موسيقى الأمواج.

وأعلنت الحكومة الأسترالية في عام 1975م أن هذا الحاجز العملاق حديقة بحرية وطنية، وقد تم إدراجه على قائمة التراث العالمي منذ عام 1981.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

تعتبر أتاكاما الصحراء الأكثر جفافاً في العالم

                  

3. صحراء أتاكاما، شيلي

تقع صحراء أتاكاما في شمال شيلي بأمريكا الجنوبية بمحاذاة المحيط الهادي الذي يحصرها من الغرب وجبال الأنديز التي تحدها من الشرق، وتختلف صحراء الأتاكاما عن الصحاري الأخرى ببرودتها الشديدة حيث تصل درجة حرارتها إلى صفر مئوي في بعض الأحيان، كما ينعدم سقوط الأمطار في هذه المنطقة مما جعلها الصحراء الأكثر جفافاً في العالم، فتشير الدلائل إلى أن الأمطار لم تسقط في أتاكاما في الفترة ما بين 1570-1971.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

تقام في صحراء أتاكاما العديد من مسابقات الرالي العالمية

وإذا كنت من محبي سباقات السيارات، فأنت مدعو لزيارة هذه الصحراء التي تعتبر موطن لرالي السيارات وخاصة في أمريكا الجنوبية.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

يعرف ميلفورد ساوند بالأعجوبة الثامنة في العالم

4. ميلفورد ساوند، نيوزيلندا

يعرف ميلفورد ساوند بالأعجوبة الثامنة في العالم، وهو زقاق بحري يقع في منطقة مذهلة من الحديقة الوطنية المسماه فيوردلاند بجنوب غرب نيوزيلندا، ويتوجه إليه الآلاف من الزوار لمشاهدته يومياً، ما جعله واحداً من أكثر المواقع جذباً للسائحين في نيوزيلندا حتى مع بعده عن أقرب مراكز السكان، وهناك يمكنك أن تستمتع بجولة من جولات القوارب التي تستمر عادة ما بين ساعة وساعتين، والتي تقدم من قبل العديد من الشركات، كما أن لديك خيار أخر للقيام برحلة موسوعة بين أرجاء وشلالات ميلفورد ساوند وممارسة رياضة التجديف وبعض الرياضات المائية الأخرى، كلعبة الرياح والتي تنظم في الأيام العاصفة والممطرة.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

تشتهر ميلفورد ساوند بتنوع الحياة البرية والبحرية

وتشتهر هذه المنطقة من العالم بتنوع الحياة البرية والبحرية، ولعل وجود الأنواع النادرة من حيوان البطريق بها أبرز دليل على ذلك، إلى جانب الدلافين التي ستراها تلعب وتصدر أصواتا في سعادة وكأنها ترحب بالزائرين.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

يحتوي جراند كانيون على أروع المشاهد الطبيعية على وجه الأرض

5. جراند كانيون، الولايات المتحدة الأمريكية

 يعتبر وادي جراند كانيون الواقع في شمال ولاية أريزونا بالمنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة أحد أروع المشاهد الطبيعية في العالم، حيث يمتد على طول 446 كم، ويتراوح عرضه بين 6 و 29 كم، ويصل عمقه إلى أكثر من 1،6 كم، وقد سكنه الأميركيين الأصليين في حقبة ما قبل التاريخ وبنوا لهم مستوطنات داخل الوادي وفي كهوفه المتعددة.

أكثر الأماكن إثارة على وجه الأرض

ترسم الصخور لوحة فنية رائعة تبهر كل من يزور جراند كانيون

وفيه يستمتع السائحين بمناظره الطبيعية الفريدة والجميلة، فضلاً عن مشاهدة الصخور العتيقة والجبال ذات الألوان المتباينة وهي متراصة على جوانب نهر الكولورادو الذي يشق الوادى في لوحة فنية تبهر من يراها، ويعد هذا الوادي محمية طبيعية لطائر يسمى ” الكوندور” إلى جانب العديد من الحيوانات والثدييات الأخرى، فضلاً عن ما يقرب من 1737 نوع معروف من النباتات الوعائية، 167 نوعا من الفطريات، 64 نوعا من الطحالب المختلفة.

هل أعجبتك هذه الأماكن السياحية ؟ لدينا المزيد .. انظر مواضيع متعلقة

شارك برأيك

التعليق