هذه السلسلة من الصورة المذهلة تظهر أقواس قزح واضحة في السماء الملبدة بالغيوم فوق المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة والشلالات في أيسلندا.

 

وقد تم التقاط هذه الصور من قبل المصور الفوتوغرافي الألماني وعالم الكمبيوتر مايكل فيرش Michael Fersch خلال رحلاته في أيسلندا.

وقال مايكل فيرش: “أنا أحب التقاط الصور وقررت التركيز على المناظر الطبيعية بعد زيارة أيسلندا”.

وتابع: “وفي كثير من الأحيان يكون صعب الحصول على صورا جيدة لأنها تحتاج المشي لمسافات طويلة مع المعدات الثقيلة وطقس لا يمكن التنبؤ به”.

وأضاف: “السماء الزرقاء الصافية ليست خياري المفضل ولكني أعتقد أن أفضل اللقطات تأخذ عندما تكون هناك غيوم كثيفة وأمطار والقليل من أشعة الشمس”.

وأوضح مايكل: “الإضاءة عنصر مهم جدا فأنا أحب المزيج بين السحب الداكنة وبعض أشعة الشمس وهذا أيضا هو المزيج المثالي لحدوث ظاهرة قوس قزح”.

وتابع مايكل فيرش: “المشهد في أيسلندا مثير جدا للاهتمام، أنا أعيش في ولاية بافاريا بالقرب من جبال الألب حيث المناظر الطبيعية الرائعة، ولكن من الصعب الحصول على مناظر طبيعية بكر دون تدخل أي أشياء من صنع الإنسان”.

وأختتم: “هذه ليست مشكلة في أيسلندا، فحينما أكون في أعلى الجبل وانظر لمئات الكيلومترات لا أجد أي علامة على الحضارة، وهذا حقا كان مدهشا بالنسبة لي”.

 

 

شارك برأيكإلغاء الرد