Booking.com

انطلقت صباح السبت الماضي مئات البالونات الهوائية في سماء مدينة نيو مكسيكو احتفالا بالدورة الـ 43 لمهرجان البوكيرك الدولي أو ما يسمى بمهرجان البالونات الهوائية الدولية وذلك وسط عشرات الآلاف من المتفرجين الوافدين من جميع أنحاء العالم لمتابعة هذا الحدث السنوي.

البوكيرك

تتزين السماء بالبالونات الملونة خلال مهرجان البوكيرك

يقام البوكيرك والذي بدأ لأول مرة منذ 40 عاما في نهاية الأسبوع الأول من أكتوبر كل عام ويستمر لمدة تسعة أيام، ويقول منظموه أنه إنه أكبر تجمع للبالونات وراكبوا المنطاد في العالم، وأنه من أهم مقومات السياحة بالمكسيك،حيث يتوافد إليه السياح من جميع أقطار الكرة الأرضية ليشاهدو مدى روعة وجمال منظر السماء وهى مغطية بهذه البالونات الرائعة بألوانها الزاهية وأشكالها المتعددة.

البوكيرك 2

بدأ المهرجان منذ 40 عاما

فإذا كنت واحدا من محترفي أو هواة ركوب البالونات الهوائية فلا تتردد عن زيازة مدينة نيو مكسيكو في تلك الفترة للاستمتاع بجمال هذا المشهد فالسماء في تلك الأيام تبدو وكأنها قد غطت تماما بهذه البالونات التي تنطلق بجانب بعضها البعض في توقيتات محددة، وحتى في أثناء الليل تنير المناطيد أضوائها لتير ليل المدينة وسط السائحين الذين توافدو لالتقاط الصور التذكارية لهذا الحدث.

مهرجان البوكيرك

تتعدد أشكال وأحجام البالونات

وأطلقت هذا العام العديد من البالونات الغير تقليدية في شكل فريد بذات التوقيت، وكانت بعض من الأشكال الأكثر شهرة تشمل البقرة، أو النحلة، والكثير غيرها من أشكال الحيوانات. وهذا هو الجزء الأكثر شعبية من هذا الحدث،حيث يمكن العائلة بجميع أفراد الاسرة من أن ترى كيف تبدو البالونات في جميع الأشكال والأحجام.

مهرجان البوكيرك

يحظى المهرجان بشهرة واسعة

وعلى الرغم من شهرة هذا المهرجان على المستوى العالمي إلا أنه يمثل في بعض الأحيان مشكلة كبيرة للسكان المحليين وذلك بسبب زيادة حركة المرور، ووقوف السيارات في الشوارع وزيادة الحوادث بما في ذلك هبوط راكبوا المنطاد على الممتلكات الخاصة دون إذن، مما يتسبب في أضرار كثيرة.

شارك برأيك