مع اقتراب العام الجديد أصدر موقع ناشيونال جيوغرافيك المسافر National Geographic Traveler قائمته السنوية لأفضل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في العام المقبل، وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على أفضل الأماكن الطبيعية في العالم التي جاءت ضمن القائمة.

أفضل الأماكن الطبيعية في العالم لاستكشافها في عام 2017:

– جزيرة كاواي في هاواي:

إحدى النقاط الساخنة التي تحظى بتقدير كبير نظراً لظهرها في العديد من أفلام الجوراسي، تتميز الجزيرة بالجبال والوديان الخلابة والمنحدرات الساحلية ومسارات المشي لمسافات طويلة وهي من أروع و أفضل الأماكن الطبيعية في العالم.

– فنلندا:

تحتضن أرخبيلا يتكون من 20 ألف جزيرة بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية، حيث يمكن رؤية الشفق القطبي الشمالي على مدار 200 ليلة في السنة، تضم فنلندا 40 متنزها وطنيا و12 منطقة برية، كما تحتفل فنلندا بالذكرى المائة على الاستقلال في عام 2017، لذلك تعتبر واحدة من أفضل الدول لزيارتها في العام الجديد.

– باجا كاليفورنيا في المكسيك:

لديها حياة برية غنية تجعلها جنة لهواة الغوص حيث اللقاءات القريبة مع الكائنات البحرية النادرة، يحدها من الغرب المحيط الهادئ ومن الشرق بحر كورتيز المعروف باسم خليج كاليفورنيا والذي يأوي الحيتان العملاقة والقرش الأبيض الكبير.

– بانف في كندا:

تحتفل كندا بالذكرى الـ150 للأمة، وقد سلطت ناشيونال جيوغرافيك الضوء على حديقة بانف في ألبرتا على وجه الخصوص لما تحويه من طبيعة ساحرة وبحيرات فيروزية ووديان وعرة وأنهار جليدية، تقدم حديقة بانف للزوار أنشطة متنوعة مثل رحلات على الخيل وتسلق الجبال ومغاطس الينابيع الساخنة.

– غابات كلود في الإكوادور:

يتزاحم مراقبو الطيور على غابات كلود التي تمتلك أغنى المستودعات للحياة النباتية والحيوانية على وجه الأرض، تقع إلى الشمال من كيتو على سفوح جبال الأنديز حيث يخيم الضباب الساخن الذي يساعد على التنوع البيولوجي.

– غرب البلقان:

تعد الوجهة المفضلة للسياح المغامرين في عام 2017 حيث افتتحت طريق يمتد بطول 1.200 ميل يخترق جبال الألب الدينارية ويربط كلا من شبه جزيرة بوستوينا وسلوفينيا وجنوب كرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود وألبانيا وصربيا وكوسوفو ومقدونيا، ويمكن للرحالة النوم في الملاجئ الجبلية النائية على طول البحر الأدرياتيكي، هذا الطريق أيضا ممر ثقافي هام حيث يستقبل المتجولون وراكبو الدراجات والخيول والرياضيون وحتى زوار اليوم الواحد.

– متنزهات النمر الوطنية وسط الهند:

محبو الحياة البرية ومراقبة النمور عليهم زيارة متنزهات النمر الوطنية حيث تأوي ما يقرب من ثلثي عدد النمور البرية في العالم والتي وصل عددها إلى 3.890 نمر في عام 2015، ويمكن للزوار استقلال القطار السياحي تايجر اكسبرس الجديد للذهاب في رحلات السفاري داخل الحديقة.

شارك برأيكإلغاء الرد