للوهلة الأولى من الصعب أن نتصور وجود مثل هذه المناظر الطبيعية على كوكب الأرض، على سبيل المثال منطقة داناكيل في أثيوبيا المكان الأكثر سخونة على وجه الأرض وهي موطن للينابيع الكبريتية الملونة.

كذلك التكوينات الدائرية في الصحراء الأفريقية والتي تبدو مثل الفضاء، والمناطق الواسعة والغير مأهولة في استراليا، وأيضاً السلاسل الجبلية في جراند كانيون والتي تشبه أفلام الخيال العلمي.

فيما يلي مجموعة من الأماكن الطبيعية النائية التي تستحق الزيارة:

منطقة داناكيل في أثيوبيا تعد أهم مكان على وجه الأرض حيث يجرى بها اختبارات للتحقق من إمكانية الحياة على الكواكب الأخرى في ظل هذه الظروف القاسية، كما أنه موطن لينابيع كبريتية.

صحراء وادي رم في الأردن والتي تم فيها تصوير فيلم المريخ 2015 The Martian بطولة مات ديمون.

صورة أخرى لوادي رم المعروف أيضا باسم وادي القمر ويتميز بالجبال من الحجر الرملي وأرض جرداء.

حفرة الغاز الطبيعي في تركمانستان والتي تعرف باسم باب جهنم، وهي حفرة تحترق باستمرار منذ عام 1971 لمنع انتشار غاز الميثان.

بركان  ارتا الي Erta Ale في إثيوبيا ويحيط به عدد من بحيرات الحمم المنصهرة دائماً، وعلى الرغم من شعبية هذه المنطقة يعتقد السكان المحليون أنها تحتوي على الأرواح الشريرة.

يقع هذا التشكيل المذهل في ولاية نيفادا ويعرف باسم الماء الساخن الطائر والذي نشأ عن طريق الخطأ خلال حفر الآبار في 1960 وتم تطويره في نهاية المطاف ليصبح هذا الينبوع.

هذا شكل الدائري بارز في منطقة الصحراء الإفريقية المعروفة باسم تكوين الريشات والذي كان في الماضي قبة جيولوجية تآكلت بشدة، وتعد هذه المنطقة معلما هام لرواد الفضاء في وكالة ناسا.

بحيرة بايكال في سيبيريا هي أقدم وأعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم، وتصل درجة حرارة المياه بها إلى 19 درجة مئوية تحت الصفر خلال فصل الشتاء.

حديقة يلوستون الوطنية في وايومنغ.

مرصد فلكي في هاواي على جبل ماونا كيا وهو بركان خامد ويعد من أفضل الأماكن على وجه الأرض التي يمكن من خلالها دراسة السماء دون أن تترك الأرض.

سلاسل جبال جراند كانيون وتقع في ولاية اريزونا، وهي واحدة من أعظم الأماكن في العالم لدراسة الجولوجيا.

شارك برأيكإلغاء الرد