أجمل صور الأسبوع الملتقطة في عالم الأسفار والتصوير الفوتوغرافي، تتضمن جولتنا في هذا الأسبوع مأدبة القرود في تايلاند وافتتاح فندق الجليد الشهير في السويد وانطلاق أسواق عيد الميلاد في جميع أنحاء ألمانيا، وأخيراً فتاة أمريكية تزور جميع بلدان العالم الـ196.

أجمل الصور الفوتوغرافية لهذا الأسبوع:

احتفالًا باليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات العربية المتحدة اجتمع ما يزيد على 2223 طالب من مجموعة “جيمس للتعليم” من كافة أنحاء الإمارات لتشكيل أكبر لوحة بشرية متحولة في العالم تعبر عن الإشارة الثلاثية لحاكم دبي لتسجيل رقم عالمي في غينيس للأرقام القياسية، وارتدى الطلاب ملابس بألوان العلم الإماراتي، وشكلوا صورة يد مفتوحة تحولت إلى الإشارة الثلاثية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في شهر فبراير 2013 خلال القمة الحكومية في دبي، والتي ترمز إلى “الفوز والنصر والحب” كعلامة مبتكرة لإلهام الشباب وتشجيعهم في العمل.

يوم الأحد الماضي أقامت بلدة لوبوري التايلاندية مأدبة طعام فاخرة للمئات من القردة الذين تدافعوا للحصول على الغذاء، يتم تنظيم هذه المأدبة بشكل سنوي منذ عام 1980 للاحتفال بالقرود، وتقدم المأدبة مجموعة منوعة من الفاكهة المرتبة بشكل جمالي ولكن سرعان ما يتم هدامها من قبل الضيوف الجياع، يجذب هذا الاحتفال المئات من الزوار والمصورين.

افتتح فندق الجليد الشهير في السويد “أيس هوتيل 365” أبوابه لموسم الشتاء من هذا العام، حيث يمكن للمسافرين الآن الاستمتاع بتجربة الإقامة في درجة حرارة تحت الصفر، يضم فندق الجليد هذا العام 20 جناحاً رائعا تم تصميمهم من قبل  فنانين محترفين من جميع أنحاء العالم، كذلك يضم مطعم ومعرض جليدي يحتوي على منحوتات مدهشة.

أطلق متنزه هايد بارك Hyde Park الشهير في لندن الأسبوع الماضي عروض عجائب الشتاء في دورته العاشرة بمناسبة بداية موسم الشتاء والتي تبقى مفتوحة حتى أعياد رأس السنة، وتتضمن مجموعة مدهشة من التماثيل الجليدية المنحوتة بدقة بالغة وهي جزء من مملكة الجليد السحرية والتي تشمل منحوتات للدببة القطبية والنسور والحيتان والسفن الكبيرة.

حولت مدينة هانغتشو في الصين واحدة من عربات المترو إلى غابة من أجل تعزيز وسائل النقل الصديقة للبيئة، حيث تم تركيب النباتات والطحالب داخل سيارة المترو لتعزيز التنمية الخضراء في المدينة والإقلال من ثاني أكسيد الكربون.

ظهر قوس قزح اصطناعي في وسط معرض الفن في متحف توليدو للفنون بولاية أوهايو أذهل الزوار، تم إنشاء هذا العمل الفني الرائع من قبل الفنان غابرييل داوي الذي نجح في خداع الزوار ليعتقدوا أنهم داخل ظاهرة طبيعية، هذا الضوء النابض بالحياة ليس ناتجا عن ضوء حقيقي، ولكنه عبارة عن الآلاف من الأنسجة التي تم تركيبها بين الأرض ونافذة السقف وبمساعدة أشعة الضوء الموجودة في جميع أنحاء الغرفة ظهرت بهذا الشكل.

افتتحت أسواق عيد الميلاد التقليدية في جميع أنحاء ألمانيا هذا الأسبوع، تنظم هذه الأسواق كل عام منذ قرون في ساحات مخصصة مثل الساحة الرئيسية للمدينة وميدان ألكسندر وتكون على شكل أكشاك تبيع هدايا عيد الميلاد وألعاب الأطفال والحلوى.

اضطرت حلبة التزلج على الجليد “عالم الفضاء” التي افتتحت منذ أسبوعين فقط في اليابان أن تغلق أبوابها بعد أن لاقت وابلاً من الانتقادات من وسائل الإعلام الاجتماعية، فقد تم استخدام ما يقرب من 5 آلاف سمكة ميتة لتزيين أرض الحلبة بينما الزبائن يتزحلقون أعلاها، الأمر الذي اعتبره الكثيرون غير أخلاقي مما اضطر أصحاب الحلبة إلى إغلاقها والتخطيط لإقامة جنازة ملائمة للأسماك بعد ذوبان الجليد الذي قد يستغرق أسبوع.

اقتربت الفتاة الأمريكية كاسي دي بيكول Cassie De Pecol من نهاية سعيها لتصبح أول امرأة تزور جميع بلدان العالم الـ196، وذلك سوف يصبح رقم قياسي جديد من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كاسي البالغة من العمر 27 عاماً قضت الـ16 شهر الماضية في السفر وحدها من بلد إلى أخر حتى غطت 188 دولة ولم يتبق لها سوى 8 دول فقط.

شارك برأيكإلغاء الرد