Booking.com

يمكن أن يمثل استقلال الطائرة تجربة مختلطة بين والقلق والإمتاع خاصة بالنسبة لمن يقومون بها للمرة الأولى، إلا أن هناك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند قيامك برحلة على متن الطائرة حتى تضمن رحلة مريحة وخالية من الإجهاد وكأتك تجلس على مقعد في منزلك.

 

6 Ways to feel comfortable on the plane

لا شيء يمكن أن يصيبك بالملل على متن رحلة جوية أكثر من أن تكون على مقعد يشعرك بالضيق

1 – احجز مقعدك مقدما

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به للتأكد من أن كل شيء يسير على مايرام هو أن تقوم بالحجز قبل وقت كاف من الرحلة، لزيادة فرصك في الحصول على مقعد مناسب ومريح لك. فلا شيء يمكن أن يصيبك بالملل على متن رحلة جوية أكثر من أن تكون على مقعد يشعرك بالضيق.

قد ترغب في اختيار مقعد الممر، مما يتيح لك سهولة الوصول إلى دورة المياه أو إلى الحقيبة الخاصة بك دون الحاجة إلى إتعاب الشخص إلى جانبك. أيضا، حاول عدم
الجلوس قريبا جدا من دورات المياه لأنها تميل إلى أن تكون مناطق حركة مرورية عالية.

إذا كنت تعرف أنك ممن يميلون إلى الحصول على قيلولة أثناء فترة الرحلة الجوية، فعليك بمحاولة طلب مقعد النافذة بحيث يمكن أن يكون لديك شيء لتتكئ عليه حين
تنعس.

6 Ways to feel comfortable on the plane

احرص على جلب كتاب أو رواية مفضلة بالنسبة لك

2 – وسائل الترفيه الخاصة بك

تتراوح الأنشطة في المنزل بين الاستماع إلى مجموعة من محطات الراديو أو بعض القنوات التلفزيونية أو قراءة بعض الكتب، فلماذا لا تجلب في حقيبتك الخاصة على متن الطائرة بعضا من هذه الأدوات ؟

تأكد أن لديك مشغل MP3 الخاص بك، وأقراص الفيديو الرقمية لمشاهدتها على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، واحرص على جلب كتاب أو رواية مفضلة بالنسبة لك.

3 – اللباس بشكل مناسب

لن تشعر بالراحة في مكان ضيق إذا كنت ترتدي ملبس غير مناسب، ولذا فعليك ارتداء ملابس فضفاضة أو جينز مريح وارتداء تي شيرت تحت قميص بحيث يمكنك التكيف مع المناخات المتغيرة بسرعة وسهولة، وتأكد أن لديك جوارب دافئة مفيدة في الرحلة خاصة في حال انخفاض درجة الحرارة.

إذا كنت متوجها إلى وجهة ذات مناخ مداري، فعليك بارتداء الملابس خفيفة الوزن مثل الكتان أو القطن ومحاولة ارتدائها مباشرة بعد الهبوط.

6 Ways to feel comfortable on the plane

عليك بجلب وسادة الرقبة الخاصة بك

4 – تعظيم الراحة

السدادات و العلكة مواد مفيدة جدا في تنظيم ضغط الهواء على ارتفاعات عالية، وخاصة خلال الإقلاع و الهبوط. وإذا كنت تأمل في الحصول على قيلولة على متن الطائرة، فعليك بجلب وسادة الرقبة الخاصة بك.

أخيرا، تأكد من الحفاظ على وجبة خفيفة و بعض الماء تحت تصرفك في جميع الأوقات، لا سيما إذا كان الرحلة طويلة .

5 – اتبع الأداب العامة

كثير من الناس في كثير من الأحيان يتغاضون عن أهمية الحفاظ على بيئة السفر متناغمة ومستقرة فيما بينهم وبين طاقم الطائرة أو الركاب الآخرين .

تتضمن الأداب استخدام مسند الذراع على يمينك (إلا إذا لم يكن هناك أحد يجلس إلى يسارك ، في هذه الحالة يمكنك استخدام كليهما) و الحفاظ على مستوى الهدوء اللازم
للأخرين. .

لا تحاول اقتحام مساحة الخصوصية الشخصية للآخرين ولا تكن ثرثارا. كما أنه من الحكمة أيضا أن تتعامل بلطف مع المضيفات وعليك أن تتقدم بطلبك إليهم بطريقة مهذبة.

on the plane

من الأهمية أن تكون إيجابي عندما تقلع الطائرة وتستمتع بالرحلة

6 – كن إيجابيا

من الأهمية بمكان أن تكون إيجابي عندما تقلع الطائرة. لا تفكر في الفواتير غير المسددة، والعمل الذي ينتظركم عند العودة إلى المنزل، فالتفكير الزائد يقودك إلى الصداع النصفي، وتجنب الاستماع أو القراءة عن الأخبار السيئة قبل الطيران، فقط تتطلع إلى وجهتك، والجلوس و الاستمتاع بالرحلة.

شارك برأيك