تداولت مواقع التواصل الاجتماعي والصحف العالمية مؤخرا مقطع فيديو يظهر عمليات منظمة من قبل لصوص لسرقة أحجار الأهرامات المصرية مقابل مبالغ مالية للسائحين والمصريين الراغبين في ذلك، على الرغم من الحراسة الأمنية المشددة والمستمرة على واحدة من أهم المعالم السياحية في العالم، وأحد عجائب الدنيا السبع.

https://www.youtube.com/watch?v=GlxPg6XiYHo

يظهر الفيديو قيام مجموعة من الصحفيين بإخفاء هويتهم، والتوجه إلى موقع الاهرامات لشراء قطع حجرية من الهرم من قبل هؤلاء اللصوص، وذلك في محاولة منهم لتوثيق الواقعة ونشرها على المواقع الإعلامية المختلفة، حتى يتم فضح الأمر والقبض على المتهمين.

ويبين الفيديو قيام اللص بمحاولة إرضاء المشتري “الصحفي كاشف الواقعة”، عبر عرضه العديد من القطع الحجرية الصغيرة منها والكبيرة كذلك ، ويؤكد قيامه بهذا الأمر كثيرا وأنه معتاد عليه.

كما أكد اللص قيامه ببيع هذه الأحجار التي يعود عمرها لآلاف السنوات إلى السائحين في مقابل مبالغ مالية ضخمة بالدولار واليورو حسب تعبيره.

وقد تمكنت الشرطة المصرية من إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة الذين يعملون كخيالة، وقد اعترفوا فعليا ببيعهم لأحجار الهرم الصغير ” منقرع ” إلى السائحين في مقابل مبالغ مالية تصل من 250 إلى 5000 جنية حسب نوعية الحجر وكذا السائح.

وتعتبر تلك الأحجار من الأثار التي يعاقب القانون على بيعها وشراءها، إلا أن اللصوص لم يمنعهم ذلك، خاصة وأن سائحي العالم عادة ما يرتادون الأهرامات المصرية ويقدرونها كثيرا، بل ويعتبرونها رمزا دوما ما يذكرهم بمصر.

شارك برأيكإلغاء الرد