السرقة في بانكوك أمر معروف حدا، فلا بد أنه قد تم تحذيرك مرارا من اللصوص المحتملين، قد يسرقون محفظتك أو حقيبة الظهر في أي لحظة، ولكنك بالتأكيد لم تعرف الطريقة الأسرع التي يمكنهم فيها سرقتك، في هذا الفيديو واحدة من الطرق التي يجب أن تكون حذرا جدا بخصوصها.

الفيديو من تصوير ضحية السرقة “إريك لاو” وهو سائح من هونج كونج كان يركب التوك توك في وسط العاصمة التايلاندية بانكوك ويستمتع بالتصوير قبل أن يظهر في الفيديو كيف يمكن أن تختفي أمتعته بسرعة شديدة.

وللأسف الجزء الأسوأ من شريط الفيديو هو سائق التوك توك التايلاندي الذي يبدو وكأنه تباطأ متعمدا وهو يجوب شوارع بانكوك، ثم قام بإرسال إشارة إلى اللصوص على الدراجة النارية التي كانت خلفه بأن الوقت قد حان.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل فإن الحقيبة المسروقة كانت تحمل ما مجموعه 500 دولار (13 ألف باهت تايلاندي و ألفٍ من دولارات هونغ كونغ) فضلا عن جميع وثائق السفر.

والأمر الثاني المثير للأسف جدا في بانكوك هو تعامل الشرطة مع هذه الوقائع، فاللصوص المحتملون لم يتم القبض عليهم، على الرغم من أن لوحة الترخيص واشحة في شريط الفيديو.

وخلاصة القول تبقى إعادة التحذير دائما ليس فقط من السرقة في بانكوك ولكن في باريس و اسطنبول و برشلونة وغيرهم: لا تترك حقيبتك على مسافة قريبة من المحتالين، بغض النظر عما إذا كنت في التوك توك، سيارة الأجرة، القطار أو المقهى (بالصور.. 5 أشياء تجعلك عرضة للسرقة في بلاد السفر).

شاهد فيديو السرقة في بانكوك من التوك التوك 

https://www.youtube.com/watch?time_continue=23&v=RaN5kuV1bZY

شارك برأيكإلغاء الرد