وسط أجواء من البهجة والحماس الوطني، احتفلت المملكة السعودية باليوم الوطني يوم أمس الجمعة ، بين مشاعر من الحب والوفاء للمملكة، إذ خرج السعوديون في الطرقات العامة معلنين عن فرحتهم، فيما عبرت الفعاليات الاجتماعية عن الثناء والامتنان لمؤسس البلاد الملك عبد العزيز، والشكر للقيادة الحكيمة للملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود.

وقد اختلفت الطرق التي احتفل بها السعوديون بهذه المناسبة، فكان للجميع طريقته الخاصة للتعبير عن الفرحة، فالبعض عمل على إلصاق صور القيادة الرشيدة على زجاج سياراتهم.

والبعض ارتدى أعلام المملكة و القبعات واستخدم دهانات الوجهه، أو ارتدى التيشيرت المزين بالعلم الوطني مع استخدام الملصقات واكسسوارات للشعر، وغيرها من الأمور التي تعكس الفرحة باليوم الوطني.

إلى جانب الرواج في متاجر الهدايا، شهدت محلات بيع قطع غيار السيارات أيضا بالأمس إقبال كبير من سائقي السيارات لتزيين سياراتهم للاحتفال عبر لصق الصور والشعارات أو صبغها باللون الأبيض والأخضر، تعبيرا عن حب الوطن.

كما اشتعلت موقع التواصل الإجتماعي لاسيما “تويتر ” بالتغريدات الوطنية للمملكة العربية السعودية احتفالا بعيدها الوطني 86 ، وتحت وسم “دام عزك يا السعوديه” هنأ الشعب السعودي بعضه البعض بهذا اليوم ليتصدر الوسم قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية مساء أمس الجمعة 23 سبتمبر 2016.

ويهذه المناسبة هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الشعب السعودي في اليوم الوطني الـ86، من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قال فيها: “كل عام والوطن آمن عزيز، ومسيرتنا للبناء والتطوير تتواصل لرفعة بلادنا ونهضتها واستقرارها. كل عام وشعبنا الوفي يعتز بوطنه ويفخر بانتماءه.

 

 

وعن تاريخ وذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، فهو عيد يتم الاحتفال به كل عام بمناسبة توحيد المملكة في الثالث والعشورن من شهر سبتمبر للعام 1932، بعد ان تم توحيد جميع مدن المملكة العربيه السعوديه واصبحت مملكة مستقله بمناطقها المتفرعه.

ويأتي ذلك عندما أصدر مؤسس المملكة السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، مرسوماً ملكياً برقم 2716، يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

واحتفل السعوديين في مملكة برفع علم السعودية الذي يحمل كلمة التوحيد في الشوارع والسيارات وتزينت الأبنية باللون الأخضر والفنادق والمطارات، بينما شاركت بعض الدول العربية مع السعودية فرحتها بالعديد من الفعاليات.

أقام مطار الملك فهد الدولي بالدمام احتفالاً بذكرى اليوم الوطني بمشاركة عدد من الفرق الإنشادية والاستعراضية، والعرضة السعودية، وقامت إدارة المطار، بتوزيع الحلوى على الحضور والمسافرين، كما كانت هناك مشاركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

احتفل مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان بتوزيع الهدايا والأعلام على المسافرين ابتهاجاً باليوم الوطني.

نظم مطار الجوف احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني داخل صالات المطار، وشارك فيه الخطوط الجوية السعودية وطيران نسما وطيران فلاي دبي، وتتضمن الاحتفال توزيع الحلوى والورود والهدايا على المسافرين، كما جرى سحب على عدد من التذاكر الدولية داخل صالة المغادرة.

شارك فندق ريتز كارلتون الرياض الاحتفال باليوم الوطني، حيث تزين الفندق والعاملون به باللون الأخضر، وشارك الحفل أكثر من 1000 من الزوار والضيوف وكبار الشخصيات في مهرجان أخضر في مقر الفندق.

نظم نادي الطيران السعودي مهرجان اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة تحت شعار “حلق معنا”، بمقره في مطار الثمامة بحضور الأمير سلطان بن سلمان، ويشمل المهرجان عروضاً جوية وأرضية لمختلف أنواع الطائرات، ومعرضاً مصاحباً، بمشاركة أكثر من 50 مشاركاً في مهرجان اليوم الوطني.

شاركت دول الخليج السعوديين فرحتهم، حيث احتفل مواطنون في دول الخليج بالمناسبة على طريقتهم الخاصة، ورفعوا أعلام المملكة على الأبراج في تعبير عن مشاركتهم للمملكة، كما حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالصور ومقاطع الفيديو لمختلف الفعاليات بهذه المناسبة.

وكان لدولة الإمارات النصيب الأكبر من الاحتفالات، حيث هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي المملكة بعيدها الوطني، معلناً عن إطلاق اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على شارع الصفوح في إمارة دبي.

بينما أقامت عدد من الفنادق احتفالات في الإمارات بمناسبة اليوم الوطني، ومن أبرزها حفل إمارة دبي في فندق ماريوت بحضور السعوديين والإماراتيين.

وشارك مطار دبي الدولي بدوره في الاحتفال باليوم الوطني للمملكة، باستقبال المسافرين السعوديين بالورود والحلوى والأعلام.

شاركت هيئة البحرين للسياحة والمعارض المسافرين في منافذ مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد احتفالات اليوم الوطني للمملكة، بتوزيع الهدايا على المسافرين.

أقامت سفارة المملكة بمقرها في واشنطن احتفالاً بالمناسبة بحضور مسئولين من البيت الأبيض والإدارات الأمريكية والسفراء السابقين لأمريكا في المملكة، وسفراء الدول العربية والإسلامية لدى الولايات المتحدة، وعدد كبير من المواطنين والمبتعثين وأعضاء الجالية العربية والإسلامية في واشنطن.

كما هنأ نجوم ريال مدريد وطيران الإمارات الشعب السعودي باليوم الوطني، في لافتة لاقت الكثير من الاستحسان لدى أبناء الوطن في جميع أنحاء المملكة.

ولم يكن محرك البحث جوجل “Google” بعيدا عن الاحتفال باليوم الوطني السعودي أمس الجمعة، إذ قام بتغيير الشعار الخاص به بشعار صمم خصيصا وصورة تعبيرية لمدائن صالح الأثرية في العلا، فيما تزين الشعار باللون الأخضر، ابتهاجًا بذكرى توحيد المملكة في 23 سبتمبر 1932م.

 

شارك برأيكإلغاء الرد