Booking.com

وضع تقرير لمنظمة السياحة العالمية، منطقة الخليج، من أكثر المناطق أمانا واستهدافا من قبل السياح خلال العام الجاري 2014، وأيضا العام المقبل، مرجحا أن ترتفع العوائد من السياح القادمين بنسبة كبيرة تصل إلى 10.9 في المائة في عام 2014، ثم إلى 10.4 في المائة في عام 2015، مدفوعة بالتطورات في البنية التحتية لعدد من المدن الخليجية، أهمها دبي والمنامة والرياض والدوحة.

السياحة في دول الخليج

السياحة في دول الخليج ، لأنها من أكثر المناطق أمانا واستهدافا من قبل السياح

وقال التقرير الصادر باللغة الإنجليزية، تحت عنوان “السوق العالمية للسفر والسياحة – تصميم وجه جديد للشرق الأوسط”،  إن عدد الرحلات إلى الشرق الأوسط، ارتفع بنسبة 4.4 في المائة في نهاية 2013، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه العام في العامين 2014 و2015، إلى جانب النمو في الناتج المحلي القومي والإيرادات.

وبين التقرير، أن منطقة الخليج تحديدا، تعد من الجيوب القليلة المتبقية في المنطقة، حيث تنعم بالهدوء والأمان إلى جانب أنها دول غنية بالنفط، وتعد مصدر جذب قوي للباحثين عن الوظائف من أنحاء العالم المختلفة، فيما يعمل العنف في البلدان الأخرى، على عرقلة النمو وإعاقة تطوير السياحة في بلدان عدة من سورية وليبيا ومصر، كما أنها تؤثر على البلدان المجاورة، مثل الأردن ولبنان.

وأضاف: يضع الشرق الأوسط نفسه ليكون مركزا لمجال التصميم، من بيروت، التي تتمتع بالموهبة والقدرات الإنتاجية، إلى دبي، التي تتمتع بالموارد المالية اللازمة لإيجاد البيئة المناسبة.

ووفقا للتقرير، فإن السنوات الأخيرة تنامى فيها عدد المناسبات، مثل معرض “أيام التصميم” في دبي، و”أسبوع التصميم” في بيروت، التي اجتذبت المختصين الدوليين في مجال التصميم وساعدت في تصميم وجه جديد للشرق الأوسط. وعملت الأحداث، على إطلاق المواهب المحلية على المستوى الدولي.

ويرى التقرير، أن أسابيع التصميم في الشرق الأوسط، تساعد أيضا على إنعاش الثقافة العربية والصدق، من خلال أعمال مستلهمة من الجذور الإقليمية والتقاليد والخطوط والأزياء والأشكال.

شارك برأيك